العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

"بلدية المحرق": تطوير المستوى الرقابي للمخالفات وصيانة حديقتي علاء الدين والكازينو

البسيتين - بلدية المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد، أن الأجهزة التنفيذية تعمل كشريك أساسي مع المجالس البلدية في تنفيذ أعمالها وقراراتها المتعلقة بخدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى الدائرة الثانية بالمحرق يرافقه رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق محمد عبدالله آل سنان ومدير إدارة الخدمات الفنية انتصار عيسى الكبيسي وعدد من المسئولين بالبلدية.

وخلال الزيارة، قال المدير العام إن المجالس البلدية تلعب دوراً محورياً في تنفيذ العديد من المبادرات والاستراتيجيات التي تنفذها بلدية المحرق، منوهاً على الصعيد نفسه أن البلدية وضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمتابعة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء  صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تعمل على الحرص على تحقيق أعلى مستوى من التعاون مع المجلس البلدي لبلدية المحرق.

إلى ذلك، وجه المدير العام المسئولين بإدارة الخدمات الفنية بالأخذ بملاحظات رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق بصيانة الحدائق، حيث شدد على ضرورة صيانة الحدائق التابعة للدائرة الثانية، ورفع التقارير اللازمة لما تحقق بشأن تلك الحدائق، حيث يجري حالياً العمل على حصر احتياجات حديقتي علاء الدين في منطقة البسيتين والكازينو بالمحرق للعمل على صيانتهما وفق الموازنات المتاحة.

وأكد المدير العام أن بلدية المحرق لا تألو جهداً في الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، وخاصة أن هذا الاهتمام يتجلى في تحقيق التنمية المستدامة لمحافظة المحرق.

أما على صعيد الرقابة والتفتيش، أكد المدير العام أن بلدية المحرق تعمل وفق منظومة رقابية من أجل رصد المخالفات البلدية في منطقة المحرق، منوهاً في الوقت نفسه أن العمل مستمر لتطوير مستوى رصد المخالفات البلدية ومنها مخالفات إشغال الطرق والبناء والإعلانات وغيرها، وذلك حرصاً من البلدية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح.

ووجه في هذا الجانب بضرورة قيام قسم الرقابة والتفتيش بإدارة الخدمات الفنية باتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة برصد المخالفات البلدية في الدائرة الثانية ومنها مخالفات إشغال الطرق، وذلك بالتنسيق مع ممثل الدائرة رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق.

ومن جانبه، أشار رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق إلى الجهود التي تبذلها بلدية المحرق كجهاز تنفيذي على اعتباره مساهماً رئيساً في إنجاح التجربة البلدية بمملكة البحرين، مؤكداً أن الدائرة الثانية مقبلة على مشاريع خدمية للقاطنين بها وللمناطق المجاورة.

ونوَّه أن توجيهات المدير العام في صيانة الحدائق بالدائرة الثانية ستعطي نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، مما سيسهم في تحقيق ما تصبو إليه المملكة من تقدم ونماء على صعيد البنى التحتية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً