العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو: «طائرة الأهلي» تتجاوز مطب «البسيتين» في دوري الطائرة

من لقاء الأهلي والبسيتين يوم أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء الأهلي والبسيتين يوم أمس - تصوير محمد المخرق


حوّل النادي الأهلي تخلفه بشوط دون رد أمام البسيتين إلى فوز مستحق بنتيجة (3-1)، ليكسب النقاط الثلاث في أولى مبارياته في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.


وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره بكفاءة طاقم دولي مكون من علي عبدالحميد وجعفر إبراهيم بواقع: (23-25، 25-19، 25-16، 25-13).


وبالعودة إلى المباراة، نرى أن الأهلي أخذ الأسبقية في بدايتها لكن البسيتين استطاع التعديل وهذا قاده بعد ذلك إلى أخذ زمام المبادرة مستفيداً من إرساله الموجه ومعاناة منافسه باستقبال الكرة الأولى، طبعاً دون نسيان فعالية آلين وعلي محمد الهجومية وكذلك مركز (3).


واصل البسيتين ضغطه ونجح في توسيع الفارق أكثر؛ لأن الأهلي افتقد للتخليص الهجومي كما أن البسيتين دافع جيداً في الخط الخلفي (23-17).


الأهلي لم ييأس، ومع دخول أمين محمد بديلاً لمحمد عنان تحسن أدائه واستطاع تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، لكن آلين عوّض في الوقت المناسب؛ لأنه استطاع إنهاء الشوط لمصلحة فريقه بنتيجة (25-23).


في الأشواط الثلاثة التالية، استطاع الأهلي أن يبسط سيطرته فيهم، والسبب باختصار شديد إرسال مؤثر هز الكرة الأولى عند لاعبي البسيتين ما أدى إلى تعويل المعد فاضل علي على الأداء المكشوف، وهذا سهل مأمورية حوائط الصد بقيادة ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي، دون إغفال الدفاع الخلفي أيضاً، كما أن ناصر عنان خصوصاً كان بأفضل حالاته هجومياً وكان المخلص رقم (1) للفريق الأصفر، طبعاً دون نسيان أن ميرزا عبدالله وأمين محمد وعلي الصيرفي وعلي مرهون كانوا يحققون النقاط متى ما تم استغلالهم من قبل المتألق علي حبيب.


في الجهة المقابلة، حاول البسيتين أن يبقى في أجواء الأشواط الثلاثة، لكن ضغط الأهلي كان أكبر من إمكانات لاعبي المدرب إبراهيم علي، وهذا ساهم في انتهاء المواجهة لصالح الأهلاوية بنتيجة (3-1).

العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا