العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

"البلديات" تعتمد الشارع الساحلي الشمالي بكورنيش طوله 4.5 كيلومترات

 الوسط - وزارة الأشغال وشئون البلديات والنخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ضمن تقرير إنجازات شئون البلديات والتخطيط العمراني للعام 2016، انه تم اعتماد المخطط العام لمنطقة الشارع الساحلي (N-Road) بالمحافظة الشمالية، وذلك في إطار رؤية المخطط الاستراتيجي الهيكلي الوطني للمملكة 2030 المعتمد بموجب المرسوم رقم (36) لسنة 2016، في شأن إعداد المخططات العامة للمناطق التعميرية في مملكة البحرين.

وذكرت الوزارة أن المخطط العام راعى توفير أراض للاستعمالات السكنية والإدارية والتجارية وأراض للحدائق والمنتزهات والملاعب، بالإضافة إلى خدمات البُنى التحتية من شبكات الطرق والمرافق العامة.

كما تم توفير كورنيش بطول 4.5 كيلو مترات وبمساحة 22.3 هكتاراً تقريباً بالإضافة إلى الأراضي المخصصة للتعويضات في المخطط.

وأفادت الوزارة ضمن تقريرها أيضاًن أنه في إطار تطوير شبكة الطرق الرئيسية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق الرئيسية نتيجة زيادة الكثافات المرورية المتولدة من تصاعد وتيرة البناء والتعمير بمختلف المناطق في المملكة، ولمواكبة الطلب المتزايد على خدمات البنى التحتية التي تتطلبها مشاريع التنمية العمرانية القائمة والمستقبلية، فقد تم إعداد مخطط عام للشارعين الاستراتيجيين، الشارع (S1) والشارع (D) الكائنين في المنطقة الشمالية بالمحافظة الشمالية.

وبينت أن مخطط الشارعين المذكورين جاء متوافقاً مع المخطط الاستراتيجي الهيكلي الوطني للمملكة 2030 والذي تم اعتماده بموجب مرسوم رقم (36) لسنة 2016. وذلك لخدمة المنطقة والمدينة الشمالية بصفة خاصة والمحافظة الشمالية بصفة عامة، حيث يبلغ حرم الشارع S1) 30) و40 متراً بينما يبلغ حرم الشارع D)) 30 متراً كما يبلغ طول الشارع (S1) 2.78 كيلومتر وطول الشارع (D) 2.393 كيلو متراً وتبلغ عدد الملكيات المتأثرة بالشارعين المذكورين 30 ملكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:58 ص

      السؤال هو: طبقا للمخطط الهيكلي للبحرين و الموارد التاحه فيه، كيف ستستطيع المملكه تلبية احتياجات الناس في ضل الزياده السكانيه، لان زيادة الرقعه المدفونه يعني زياده في السكان؟؟

اقرأ ايضاً