العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

تقرير: ضابط شرطة برازيلي يعترف بقتل السفير اليوناني

بقايا ركام سيارة السفير اليوناني في البرازيل - EPA
بقايا ركام سيارة السفير اليوناني في البرازيل - EPA

ذكر تلفزيون «جلوبو» أمس الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016) نقلاً عن مصادر بالشرطة البرازيلية أن ضابطاً بشرطة ريو دي جانيرو اعترف بقتل السفير اليوناني لدى البرازيل، ربما بإيعاز من زوجته البرازيلية التي كان الضابط على علاقة عاطفية معها.

واختفى السفير اليوناني كيرياكوس أميريديس (59 عاما) منذ مساء الإثنين الماضي. وأبلغت فرانسواز زوجته ووالدة ابنتهما البالغة من العمر 10 أعوام الشرطة يوم الأربعاء الماضي عن اختفائه.

وذكر تلفزيون «جلوبو» عصر أمس أن الضابط سيرجيو موريرا (29 عاما) اعترف بقتل السفير مساء الاثنين الماضي في المنزل الذي يملكه أميريديس في نوفا إيجواسو أحد أحياء الضواحي الشمالية المترامية الأطراف لريو والتي تتسم بالعنف.

وقال تلفزيون جلوبو إن المحققين عبروا عن اعتقادهم بأن فرانسواز وموريرا رتبا القتل مسبقاً. وأودعت زوجة أميريديس والضابط الحجز.

ورفض مسئولو الشرطة والأمن في ريو التعليق على تقرير جلوبو وتحقيقاتهم. ورفضت السفارة اليونانية في برازيليا التعليق.

وفي أثينا قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية ستراتوس إفثيميو إن الحكومة ليس لديها تعليق.

وقال مصدر في الشرطة المكلفة التحقيق بجرائم القتل لوكالة «فرانس برس»: «المعلومة التي يمكننا تأكيدها حاليا هي أننا وجدنا سيارة في نوفا ايغواكو وبداخلها جثة»، لافتاً إلى أن التحقيق لايزال جارياً.

ولم يحدد المصدر ما إذا كانت السيارة هي نفسها التي استأجرها السفير، ولا تاريخ صدور نتائج فحص الحمض النووي للجثة.

وكانت الشرطة البرازيلية أصدرت أمس الأول مذكرة بحث عن اميريدس الذي شوهد المرة الأخيرة يوم الإثنين الماضي قرب ريو دي جانيرو حيث كان يمضي عطلة مع عائلته.

وأفادت الشرطة المدنية في ولاية ريو في بيان عن «فتح تحقيق بشأن اختفاء السفير» يتولاها قسم المفقودين في المفوضية المتخصصة بجرائم القتل في منطقة خليج فلومينينسي (غرب ريو).

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً