العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

منتخبنا يلاقي مصر في انطلاق البطولة العربية لكرة السلة

منتخبنا الوطني لكرة السلة
منتخبنا الوطني لكرة السلة

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال مشواره بالبطولة العربية الثانية والعشرين اليوم (الجمعة) عندما يلاقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب المصري في افتتاح البطولة في الساعة السابعة والنصف مساء بحسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين في لقاء هام يتطلع فيه أفراد المنتخب لتقديم مستوى طيب يعكس مدى الجاهزية التي يتمتع بها المنتخب حتى تكون البداية مشجعة وتفتح آفاق واسعة وذات أبعاد إيجابية في هذه المشاركة.

وتضم بعثة المنتخب 12 لاعبا هم: ميثم جميل، أحمد عبدالعزيز، محمد قربان، حسن نوروز، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، علي عقيل، أحمد حسن الدرازي، محمد بوعلاي والمحترف الأمريكي مالكولم.

وأجرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اتصالات مستمرة للجهاز الإداري بالمنتخب من أجل الاطمئنان على اللاعبين ومدى الجاهزية التي يتمتعون بها قبل الانطلاق الفعلي للبطولة العربية، إذ شكل الاهتمام من قبل سموه مصدرا مهما لرفع معنويات الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين الذين كانوا سعداء للغاية بمتابعة سموه التي لم تتوقف منذ الإعلان عن المشاركة في الحدث العربي ومن ثم بدء الحصص التدريبية وحتى الوصول إلى الجمهورية المصرية.

وتأتي هذه المتابعة والحرص الشخصي من عيسى بن علي تأكيدا على مدى اهتمامه بالمنتتخب الوطني وضمان أن تكون كل الأجواء مهيئة بصورة سليمة لأفراد البعثة البحرينية الذين حصلوا على كافة التسهيلات ومختلف أشكال الدعم والرعاية، إذ أشاد أفراد البعثة البحرينية بهذه الوقفة من سموه وأكدوا على أهمية تقديم المستوى المشرف بالبطولة.

وعقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني اجتماع تهيئة للاعبين في احدى قاعات فندق «نوفيتيل» قبل خوض الحصة التدريبية الأولى في مصر، وذلك بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين من مختلف النواحي، والعمل على توجيههم نحو التركيز على التوجيهات الفنية للمدربين.

وخاض منتخبنا الوطني الحصة التدريبية الأولى له في مصر عصر أمس (الخميس) في مجمع الصالات الرياضية التابعة لاستاد القاهرة، حيث تم التركيز على جوانب فنية وتكتيكية عدة في هذه التدريبات التي تم فيها استبعاد التدريبات البدنية بسبب حالة الإرهاق التي تعرض لها أفراد المنتخب للظروف التي صاحبت الرحلة من البحرين إلى مصر.

وقد بدى الحماس جليا وواضحا في محيا اللاعبين خلال هذه الحصة التدريبية، وذلك في مؤشر على مدى استعداد المنتخب فنيا وبدنيا وتكتيكيا لهذه المرحلة التمهيدية من البطولة، وسعى المدرب سلمان رمضان بصورة كبيرة على استفادة جميع اللاعبين من برنامج الحصة التدريبية في ظل حرصه على أن تكون أمور المنتخب بأفضل الحالات قبل خوض المباراة الافتتاحية.

ويحتاج منتخبنا الوطني إلى تحقيق أفضل النتائج في الدور التمهيدي لضمان بلوغ المربع الذهبي، إذ سيخوض مباريات مع بقية المنتخبات بنظام الدوري من دور واحد، إذ يتأهل المنتخبان الأول والثاني مباشرة إلى المربع، فيما يلاقي صاحب المركز الثالث مع المركز السادس والمركز الرابع مع المركز الخامس لتحديد هوية المنتخبين الآخرين المتأهلين للمربع الذهبي.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان أن مباراة اليوم ضد المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور ستكون صعبة للغاية، لكن المهمة فيها لن تكون مستحيلة، مؤكدا أنه وجه اللاعبين إلى تقديم المستوى الإيجابي باللقاء والظهور بالروح العالية دون النظر إلى إمكانات المنتخب الخصم.

وقال رمضان ان المنتخب المصري يعد من المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة على لقب البطولة العربية، وإن اللقاء يعد اختبارا حقيقيا لمنتخبنا الوطني، لكن لاعبينا بالإمكان مفاجأة المنتخب المصري بالمعنويات المرتفعة، وشريطة الالتزام بالتوجيهات الموضوعة من قبل الجهاز الفني لضمان أن يكون الأداء على المستوى المطلوب، داعيا اللاعبين للتحلي بالروح العالية دائما، والحرص على تطبيق الخطط التكتيكية اللازمة.

العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 ص

      ان شاء الله نفوز مع توقعي بصعوبة اللقاء كون المنتخب المصري قوي ويضم عناصر قوية وشابة كذلك الدوري المصري قوي جدا ،وللعلم النادي الاهلي المصري فاز بالبطولة الافريقية للأندية مؤخرا .

    • زائر 1 | 1:27 ص

      بالتوفيق انشاءالله اول الغيث يالاحمر

    • زائر 3 زائر 1 | 11:53 ص

      نتمنى فوز المنتخب في أول لقاء .. قولو امين

اقرأ ايضاً