العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو...محمد بن راشد يفتتح «دبي باركس» أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في «الشرق الأوسط»

ضمن رؤية «السعادة»... وعلى مساحة 30.6 مليون قدم مربع

محمد بن راشد يفتتح دبي باركس
محمد بن راشد يفتتح دبي باركس

افتتحت في دبي بدولة الإمارات العربية، وبرعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية وثقافية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ضمن رؤيتها لخلق البيئة السعيدة والمناسبة لأفراد الأسر الإماراتية كافة والمقيمة والزائرة.

وأُقيم حفل الافتتاح رسميّاً يوم الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بحضور حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أكد أن المشروع ضمن خريطة مشاريع عالمية رائدة، أبدعها شباب الإمارات؛ لبناء الاقتصاد الوطني وخلق الفرص للأجيال، ولتكون مصدراً من مصادر تنويع الاقتصاد، ويأتي المشروع تجسيداً لرؤيته، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق وسائل الترفيه والتسلية للمواطن الإماراتي والمقيمين وزائري دولة الإمارات.

ويحتوي المشروع، الذي يقع على شارع الشيخ زايد في إمارة دبي بين مطاري دبي وأبوظبي الدوليين، وعلى مساحة 30.6 مليون قدم مربعة، وبتكلفة بلغت 13.2 مليار درهم، على أكثر من 100 لعبة ووجهة تتناسب وتلبي رغبات جميع افراد الأسرة بمختلف أعمارهم، وتضم الوجهة الترفيهية 3 متنزهات هي: متنزه «موشنجيت دبي»، ومتنزه «بوليوود باركس دبي»، ومتنزه «ليجولاند دبي»، بالإضافة إلى حديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك».

وترتبط الوجهة الترفيهية بالكامل عبر مجّمع «ريفرلاند دبي» الفريد والمتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية الواقعة على الواجهة المائية؛ فضلا عن فندق «لابيتا» العائلي.

ويهدف المشروع، الذي يحوي أكثر من 4000 موظف، في بدايته إلى استقطاب 6.7 ملايين زائر في العام 2017 وهو أول عام تشغيلي للوجهة الترفيهية. ومن المقرر أيضاً افتتاح المرحلة الثانية من «دبي باركس» في العام 2019 عبر متنزه «سيكس فلاجز دبي» الذي وُضع حجر أساسه في (يوليو/ تموز 2016).

المتنزهات الترفيهية في «دبي باركس آند ريزورتس»

موشنجيت دبي:

متنزه مستوحى من «هوليوود» في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يجمع لأول مرة بين ثلاث من شركات صناعة الأفلام العالمية ضمن متنزه ترفيهي واحد: «كولومبيا بيكتشرز»؛ «دريم وركس أنيميشن» و»لايونزجيت». و

ستتاح الفرصة أمام الزائرين من مختلف الأعمار للذهاب وراء الكواليس واختبار تجربة سحر هوليوود السينمائية، وتشمل أيضاً جولات الركوب والألعاب الترفيهية مثل الألعاب الأفعوانية، وألعاب الظلام، ومختبرات اللعب التفاعلية، والعروض المسرحية باعتماد الوسائط المتعددة، وعروض الرقص الحية. كما سيتم نقل الزوار إلى عالم مستوحىً من 13 فيلماً من أشهر أفلام الحركة والرسوم المتحركة الهوليوودية.

بوليوود باركس دبي:

المتنزه الترفيهي الأول من نوعه، ويعرض تجارب أفلام «بوليوود» الأصيلة. ويعيد هذا المتنزه تقديم تجربة بوليوود بكل تفاصيلها من خلال معالم الجذب الترفيهية والألعاب التي تنتشر عبر خمس مناطق سينمائية متخصصة، وهي: «بوليوود بوليفارد»، «مومباي تشوك»، راستيك رافين»، «رويال بلازا»، و» استديوهات بوليوود السينمائية»، والتي تضم قاعة الأبطال. ويحوي بوليوود باركس» ايضاً مسرح «راج محل» الفاخر، بمقاعده الـ 850 المجهزة لاستضافة عروض «بوليوود» الموسيقية بأسلوب مسرح «برودواي» الشهير، وتقدّم لأول مرة في المنطقة عبر عدة حفلات أسبوعية.

ليجولاند دبي:

يحوي 15000 مجسم لنماذج «ليجو»، استخدم في صنعها أكثر من 60 مليون قطعة من مكعبات ألعاب «ليجو»، وهو الوجهة المثالية للعائلات والأطفال بين سن الـ2 و12 عاماً، وفيه ما يقرب من 40 لعبة تفاعلية، وتقع فيه ست مناطق ترفيهية تتفرد كل منها بالعروض الترفيهية والتعليمية والخبرة التي تقدمها، وتشمل: «ليجو سيتي»، «الممالك»، «أرض الخيال»، «أرض المغامرة»، «المدينة المصغرة»، و»المصنع». ويعتبر «ليجولاند دبي» المتنزه الأول في الشرق الأوسط، والسابع بين متنزهات «ليجولاند» الموجودة في: الدنمارك، بريطانيا، ألمانيا، ماليزيا، والولايات المتحدة الأميركية.

حديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك»:

هي الحديقة المائية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتحوي أكثر من 20 (زلاقة) مائية ولعبة ترفيهية مصمّمة خصيصاً للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 عاماً وعائلاتهم. وهي الرابعة على مستوى العالم بعد حدائق: «كارلسباد» في كاليفورنيا، و»وينتر هيفن» في فلوريدا بالولايات المتحدة، و»جوهور» في ماليزيا».

مجمع ريفرلاند دبي:

يقع المجمع وسط «دبي باركس» وعلى امتداد ضفتي النهر الواقع فيه، وفيه العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية المفتوحة أمام الزوار بدون تذاكر أو بطاقات دخول إلى المتنزهات المجاورة، ويتيح موقعه الفريد لزائري المتنزهات فرصة الوصول إليه والاستمتاع به بسهولة. ويتكون من أربع مناطق ترفيهية تعطي لمحات عن بعض من أعظم عصور التاريخ، بدءاً من أميركا في خمسينات القرن الماضي عند الممر الخشبي «الرصيف»، وفترة العصور الوسطى في فرنسا عند «القرية الفرنسية»، والهند أيام الاستعمار عند «بوابة الهند»، وفي القرن التاسع عشر عند «الجزيرة».

كما أطلقت الشركة الخاصة بالمشروع مبادرة تهدف إلى إتاحة أكثر من 1000 فرصة عمل أمام الكفاءات الإماراتية، والتي تشكل بدورها أكثر من ربع الوظائف التي توفرها الشركة، وتسعى الشركة من خلالها إلى توفير مجموعة من فرص العمل المميزة للإماراتيين ضمن مختلف المستويات المهنيّة، بدءاً من الخريجين الجدد ووصولاً إلى قادة المستقبل، وذلك ضمن «خطة دبي 2021» والخطة الخمسية الوطنية للسنوات المقبلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعداد جيل جديد وكوادر مهنية متخصصة في قطاع إدارة وتشغيل المدن الترفيهية، والذي يعدُّ واحداً من أسرع القطاعات الاقتصادية نموّاً في الدولة.

يذكر أن حجم الاستثمار في المقاصد السياحية لإمارة دبي بلغ خلال العام الجاري (2016) نحو 33 مليار درهم إماراتي، ومن أبرز هذه المشاريع: دبي باركس، قناة دبي المائية، دار دبي للأوبرا، وآي إم جي عالم من المغامرات. وتشكل السياحة العائلية في دبي أكثر من 50 في المئة من أعداد السياح القادمين إلى الإمارة، ومن المتوقع زيادة هذه الأعداد مع افتتاح المشاريع الترفيهية الجديدة، وهو ما يتماشى مع رؤية الإمارة لاجتذاب 20 مليون زائر سنويّاً بحلول العام 2020.

القرية الفرنسية في ريفرلاند دبي
القرية الفرنسية في ريفرلاند دبي
الألعاب في متنزه موشنجيت دبي
الألعاب في متنزه موشنجيت دبي
معالم دبي مصنوعة بألعاب الليجو
معالم دبي مصنوعة بألعاب الليجو
منطقة لعب الأطفال
منطقة لعب الأطفال
من ألعاب متنزه ليجولاند دبي
من ألعاب متنزه ليجولاند دبي
برج خليفة مصنوع من ألعاب الليجو
برج خليفة مصنوع من ألعاب الليجو

العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:54 ص

      " المشروع ضمن خريطة مشاريع عالمية رائدة، أبدعها شباب الإمارات؛ لبناء الاقتصاد الوطني وخلق الفرص للأجيال، ولتكون مصدراً من مصادر تنويع الاقتصاد " هذه هي الإمارات وهذه أهدافها ( المواطن أولا ) ولا مكان للتجنيس .

شاهد أيضا