العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

دارمشتاد يعين فرينجز كمدير فني لفريق الكرة

 قرر نادي دارمشتاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2016) تعيين تورستين فرينجز اللاعب الدولي الألماني السابق كمدير فني للفريق المهدد بالهبوط من الدوري الألماني (البوندسليغا).

وذكر النادي أن فرينجز (40 عاما)، والذي كان يعمل مؤخرا كمساعد مدرب بفريق فيردر بريمن، وقع عقدا مع النادي حتى يونيو/ حزيران 2018.

وكان دارمشتاد، الذي يحتل قاع الترتيب في جدول الدوري، قد أقال مدربه نوربيرت ماير مطلع الشهر الجاري بعد الخسارة في ست مباريات على التوالي.

وخسر دارمشتاد حتى الآن تسع مباريات على التوالي في كافة المسابقات ويحتل قاع الترتيب برصيد ثماني نقاط، بفارق أربع نقاط عن إنجولشتاد صاحب المركز قبل الأخير.

وكان فرينجز، الذي خاض 79 مباراة دولية لألمانيا، قد أكد تعيينه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق اليوم.

وقال في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي على الانترنت: "اتحرق شوقا لخوض التحدي في هذا النادي المميز، والذي يتناسب جيدا مع شخصيتي بصفاته المميزة ".

وأضاف: "أعلم بمدى أهمية المهمة، ولكنني كنت دائما مقاتلا ولاعبا جماعيا، وسوف اضطلع بهذه المهمة على الفور- وخاصة عندما نعود للتدريبات في الثالث من يناير".

وسيكون تدريب دارمشتاد هو الأول لفرينجز كمدير فني، علما بانه لعب مع المنتخب الألماني في بطولتي كاس العالم 2002 و2006 ويورو 2008.

وقضى فرينجز أغلب مسيرته، التي تضمنت 400 مباراة، مع فريق فيردر بريمن، على رغم أنه لعب مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

وأنهى فرينجز مسيرته الكروية العام 2013 مع فريق تورونتو.

وقال روديجير فريتش رئيس نادي دارمشتاد إن فرينجز يجسد الاستقامة والأصالة التي تتناسب مع شغف دارمشتاد وروحه القتالية ويمكن الاعتماد على الثروة الهائلة التي جمعها من خبرته في اللعب.

وأضاف " لذلك نحن مقتنعون إنه حتى بدون خبرة كبيرة في مجال التدريب سيكون قادرا على إظهار قدرته على انجاز المهمة بشكل جيد وباحترافية، وطموح وعمل جماعي مثلما فعل آخرون في مجال كرة القدم الاحترافية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً