العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو: «باربار الخيرية» زفت 46 زوجاً وزوجة في صالة «العلامة الوداعي» أمس

العرسان يتلقون التهاني - تصوير أحمد ال حيدر
العرسان يتلقون التهاني - تصوير أحمد ال حيدر

 

زفّت جمعية باربار الخيرية، مساء أمس الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، 46 زوجاً وزوجة، في حفل زواج جماعي بهيج شهد حضوراً واسعاً من مختلف مناطق البحرين.

وأفاد رئيس الجمعية يوسف عبدالرحيم لـ «الوسط» بأن «هذا الحفل الجماعي للزواج هو الخامس عشر الذي تقيمه الجمعية، وهو يقام للمرة الأولى في قاعة العلامة الوداعي الخيرية في المنطقة ذاتها».

وأضاف «لدينا 23 زوجاً شاركوا في هذا الزواج الجماعي، أكثرهم بمناسبة زواجهم والبعض الآخر لعقد قرانهم، وهم من أبناء المنطقة ومن خارجها أيضاً، وقد عملنا منذ ثلاثة أشهر تقريباً على التجهيز والإعداد المسبق له، من أجل أن يكون حفلاً ناجحاً، ونحمد الله على أننا أتممنا هذا العمل على خير».

وتابع «ما يميز هذا الزواج الجماعي أنه يتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وقد سبقه إشراك الأزواج من الجنسين في محاضرة هادفة قدمها المفكر الإسلامي السيدكامل الهاشمي مشكوراً لهم، بعنوان «من أجل زواج ناجح»، من أجل توعية الزوجين بالحياة الزوجية ومفاتيح السعادة فيها، وقد تجاوب الجميع في حضورها والاستفادة منها، وهذا الأمر نعتبره علامة مضيئة في تنظيم هذا الحفل».

وأكمل أن «الهدف من إقامة هذا الزواج الجماعي هو التخفيف من الأعباء المالية على المتزوجين حديثاً، لما تشكله حفلات الزواج من نفقات كبيرة على الأسر البحرينية، لذلك فإن المشاركين في الحفل لم يطلب منهم دفع أي التزامات مالية للجمعية، كما أنه تم منحهم هدايا تفيدهم في حياتهم الجديدة».

وأردف «تم الإعلان عن إقامة هذا الحفل قبل 3 أشهر، وتم نشر الإعلانات عنه مناطق مختلفة، بالإضافة إلى نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ورحبنا بمشاركة أي زوج من داخل باربار وخارجها، لأننا نجد أن من واجبنا أن نقف معهم ونذلل كل الصعاب التي قد تعترضهم فيما يتعلق بكلف إقامة حفلات الزواج، وكانت هناك اجتماعات عدة للجان المنظمة للحفل، والتي تم تشكيلها من داخل الجمعية، للإشراف على تنظيم الحفل وتسيير أموره، وكان هناك قرابة 100 متطوع لتنظيم الحفل توزعوا على عدة لجان في الحفل».

وختم عبدالرحيم «سعدنا جداً وتشرفنا بمشاركة أبناء البحرين جميعاً في الحفل وحضورهم إنما يدلل على متانة العلاقات التي تربط أبناء هذا الوطن ببعضهم البعض، وهذا ما يدفعنا لمواصلة تنظيم مثل هذه الاحتفالات من أجل خدمة كل أهل البحرين».

العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:51 ص

      كل الموفقيه للجميع من ساهم بانجاح العرس الجماعي وبلخصوص للجمعية باربار الخيرية.

    • زائر 3 | 2:00 ص

      حركة موفقة من جمعية باربار الخيرية ونتمنى للعرسان حياة سعيدة

    • زائر 2 | 1:01 ص

      جمعيه باربار دائما ماتحرز تقدم في هذا المجال بذات
      وفقكم الله في عمل الخير

    • زائر 1 | 11:32 م

      الله يوفكم يا جمعية باربار لعمل الخير

اقرأ ايضاً