العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... مقتل المشتبه به في هجوم برلين في تبادل للنار بإيطاليا

"داعش" يعلن عن ان الرجل الذي قتل في ميلانو هو منفذ الاعتداء...

قال مصدر أمني لرويترز إن رجلاً يعتقد أنه المشتبه به في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين قتل في تبادل لإطلاق النار بضاحية في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن الوزير سيعقد مؤتمراً صحفياً في الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش.

921 9:21 ص

ميركل تشكر إيطاليا بعد قتلها المشتبه في تنفيذه هجوم برلين

برلين - د ب أ

شكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السلطات الإيطالية لقتلها المشتبه في تنفيذه هجوم برلين أنيس العامري في ميلانو.

912 9:12 ص

منفذ هجوم برلين يدعو أنصار "داعش" للانتقام من "الصليبيين"

القاهرة – رويترز

أظهر مقطع فيديو نشرته وكالة أعماق للأنباء الموالية لتنظيم "داعش" أن منفذ هجوم برلين بايع زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ودعا أنصار التنظيم المتطرف للانتقام من "الصليبيين" الذين يقصفون المسلمين.

وقال "رسالتي إلى الصليبيين الذين يقصفون المسلمين كل يوم... إن الموحدين لهم أمة خلفهم وإن دمهم لن يروح هدرا. نحن أمة خلفهم وسننتقم لهم إن شاء الله".

وتابع قوله "أدعو إخواني الموحدين في ... أوروبا يقاتل الخنازير هذوما (هؤلاء) الصليبيين. وكل إنسان على قدر استطاعته".

607 6:07 ص

المانيا تعرب عن "الارتياح" لمقتل التونسي المشتبه بتنفيذه اعتداء برلين

برلين - أ ف ب

اعربت المانيا عن "ارتياحها" عقب اعلان السلطات الايطالية عن مقتل المشتبه به الرئيسي في تنفيذ اعتداء على سوق لاعياد الميلاد في برلين، بعد ان أطلقت شرطة ميلانو عن إطلاق النار عليه اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بحسب ما افاد المتحدث باسم وزارة الداخلية.

وصرح توبياس بليت للصحافيين "تتزايد المؤشرات على ان هذا هو فعلا الشخص (المطلوب في الاعتداء). إذا ثبتت صحة ذلك فان الوزارة مرتاحة لان هذا الشخص لم يعد يشكل خطرا". واضاف ان برلين لم تتلق بعد "تأكيداً رسمياً" من ايطاليا بان القتيل هو بالفعل المشتبه به التونسي انيس العامري بعد ان صرح وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيت في مؤتمر صحافي في روما بان العامري قتل بالرصاص بعد اطلاقه النار على شرطيين.

523 5:23 ص

المشتبه به في هجوم برلين أطلق النار على شرطة إيطاليا قبل قتله

روما - رويترز

قال مصدر بالشرطة الإيطالية إن المشتبه به في الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين قتل بالرصاص في ساعة مبكرة اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بعدما أشهر سلاحاً في وجه الشرطة عندما طالبته بوثائق لإثبات الهوية.

وأضاف أن دورية عادية أوقفت أنيس العامري (24 عاماً) التونسي المشتبه به قرب محطة سيستو سان جيوفاني للسكك الحديدية حوالي الساعة 3:30 فجرا (0230 بتوقيت جرينتش). وأطلق العامري النار فأصاب شرطيا قبل أن يقتل بالرصاص.

وذكر مصدر قضائي أن الشرطة الإيطالية كانت لديها معلومات بأن العامري ربما يكون في المنطقة. وجرى تأكيد هويته من خلال بصمات الأصابع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:16 ص

      سود الله وجهه الخسيس ..... متى تتعلموا اخلاق المصطفى صلوات الله وسلامه عليه؟ دين محمد ص دين سلام دين محمد ص دين محبة دين محمد ص دين تعايش دين محمد ص دين وسطية دين محمد ص دين لكم دينكم ولي دين. متى تفهمون ايها التكفيريين والذي ابتليت الامة بوساختكم سود الله وجوهكم ووجه من اسس هذا الفكر المنحرف.

اقرأ ايضاً