العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

الأرجنتيني جييرمو يستقيل من تدريب المنتخب البوليفي لقيادة أونيفرسيداد التشيلي

استقال الأرجنتيني آنخل جييرمو هويوس من تدريب المنتخب البوليفي لكرة القدم للانتقال إلى تدريب فريق أونيفرسيداد التشيلي، حسبما أفادت مصادر رياضية ووسائل إعلام في بوليفيا.

وأكد مصدر بالاتحاد البوليفي للعبة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هويوس قدم استقالته رسميا إلى ماركو بيريدو النائب الأول لرئيس الاتحاد البوليفي وذلك خلال جلسة جمعتهما في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس.

وتلقى هويوس، الذي زار سانتياجو عاصمة تشيلي الأسبوع الماضي، عرضا بتدريب أونيفرسيداد مقابل 600 ألف دولار أمريكي سنويا، حسبما أوضحت صحيفة "إل ديبير" على موقعها الإلكتروني.

وأشارت صحيفة "لا رازيون" إلى أن المفاوضات مع هويوس ، الذي تولى تدريب منتخب بوليفيا في أغسطس الماضي ، لم تواجه أي صعوبات في ظل عدم وجود أي بند جزائي في عقده مع الاتحاد البوليفي.

وعمل هويوس (53 عاما) من قبل مدربا لفريقي بوليفار وأورينتي بتروليرو كما عمل بالتدريب في كل من كولومبيا واليونان.

كما سبق له العمل في قطاع الناشئين والشباب بنادي برشلونة الأسبانية حيث ارتبط وقتها بعلاقة طيبة للغاية مع مواطنه ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة.

ويبدو أن هويوس لم يتردد كثيرا في قبول تدريب أونيفرسيداد خاصة وأن فرصة المنتخب البوليفي تبدو صعبة للغاية في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل من قارة أمريكا الجوبية إلى كأس العالم 2018 .

وفي غضون أربعة شهور تولى فيها هويوس تدريب المنتخب البوليفي، تعادل الفريق سلبيا مع مضيفه التشيلي وفاز على منتخب بيرو 2/صفر ولكن هاتين النتيجتين ألغيتا بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب مشاركة نيلسون كابريرا لاعب باراجواي مع منتخب بوليفيا.

وتقدم الاتحاد البوليفي بطعن على القرار ولكن الفيفا لم يرد حتى الآن.

ويحتل المنتخب البوليفي المركز التاسع قبل الأخير حاليا في جدول تصفيات المونديال برصيد 11 نقطة بفارق 16 نقطة عن المنتخب البرازيلي المتصدر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً