العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

إيرولت يبحث مع المسئولين اللبنانيين العلاقات مع السعودية

الرئيس اللبناني ميشيل عون مجتمعاً مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت -epa
الرئيس اللبناني ميشيل عون مجتمعاً مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت -epa

قال وزير خارجية فرنسا، جان مارك إيرولت إن مباحثاته مع الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الوزراء سعد الحريري تطرقت إلى العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف إيرولت في تصريحات صحافية عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري أمس الخميس (22 ديسمبر/ كانون الأول 2016): «أكدت للرئيس بري أن فرنسا ملتزمة من جهتها ... بالـ 15 مليون يورو التي قدمها الرئيس الفرنسي، وتطرقنا من هذا المنطلق إلى العلاقة مع السعودية، وكنت تناولت الموضوع أيضاً مع الرئيس عون الذي سيزور السعودية وهذا أمر إيجابي جداً. وقد عبرت أيضاً عن التزام فرنسا كما فعلت في يوليو/ تموز بأمن وسيادة لبنان، وكان اللقاء ودياً وطيباً».

وقال الوزير الفرنسي «عبرت عن تقديرنا ودعمنا بعد أن تجاوز لبنان مرحلة مهمة جداً منذ زيارتي في يوليو الماضي بانتخاب الرئيس عون ثم تكليف رئيس الوزراء الحريري وتشكيل الحكومة».

ورأى إيرولوت «أن لبنان اليوم على المسار الصحيح ونحن مسرورون لذلك، وقد تطرقنا إلى التحديات التي تواجه قادة البلد وإلى كل ما يساهم في ازدهار وأمن لبنان. وقد أعرب الرئيس بري كما فعل من قابلتهم من المسئولين اللبنانيين، عن التزام لبنان النأي بالنفس عن الصراع في المنطقة وبشكل خاص في سورية مع التأكيد على أمن لبنان في وجه التهديدات اللبنانية وأهمية تعزيز الجيش اللبناني».

واختتم وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت زيارته الرسمية إلى لبنان بعد ظهر أمس (الخميس) وغادر بيروت مع الوفد المرافق له، بعد لقائه عدداً من المسئولين اللبنانيين.

العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً