العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

آل سنان: أكثر من 60 موضوعاً في اجتماع مجلس المحرق البلدي الأحد المقبل

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان أن المجلس يبحث في أكثر من 60 موضوعاً في آخر اجتماعات سنة 2016 وهو الاجتماع العادي رقم (7) يوم الأحد المقبل الموافق 25 ديسمبر.

وقال رئيس المجلس إن من أهم المواضيع مناقشة ردود الوزير على 20 توصية سابقة للمجلس، ومنها رفض الوزارة توصية إدراج موافقة المجلس ضمن الجهات المختصة لممارسة أنشطة المطاعم والمقاهي في المحرق وتحديداً المشاريع ذات الطبيعة الخاصة، حيث أفاد الوزير أن دور المجلس ينحصر في وضع الأنظمة الخاصة بهذا الشأن ومن ثم الرقابة عليها بعد التنفيذ. كما رفض الوزير مقترح المجلس برفع سقف دخل المستفيد إلى 1000 دينار، وذلك بسبب الطلبات لهذا المشروع وعدم إمكانية توسيع شريحة المستفيدين منه لارتباط ذلك بالتكلفة المالية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

أما بشأن توصية بتخصيص أماكن للمركبات التي تحمل أسطوانات الغاز خارج المناطق السكنية فقد وافق الوزير عليها مبدئياً ولكنه طلب المواقع المقترحة لوقوف المركبات والآلية البديلة لتوزيع الأسطوانات. وأحال الوزير إلى وزارة الإسكان توصية المجلس بخصوص إنشاء سور حجري لمنطقة سكان الساية بالبسيتين مجمع 228 أسوةً بباقي المشاريع السكانية. كما أحال إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار توصية المجلس بالمحافظة على المباني المحيطة بجسر الشيخ حمد والميناء المحاذي له. وبخصوص خصخصة المرافق الصحية بالحدائق والمتنزهات العامة وتحديد رسوم رمزية للإستفادة منها، فقد أحال الوزير هذه التوصية إلى الدراسة. كما وجّه الإدارة المعنية إلى الإسراع بتزويد المجلس البلدي بالآلية المعتمدة لتوزيع مصروفات المشاريع البلدية للسنتين الماليتين 2015-2016.

وقال آل سنان إنه نظراً لإصرار المجلس على توصية استملاك 3 عقارات بمنطقة عراد لصالح مشروع إسكاني ذي طابع تراثي، فقد أحال الوزير هذا المقترح إلى مجلس الوزراء الموقر للبت في الأمر. أما بشأن توصية استملاك عين الكراني التاريخية الواقعة في قرية سماهيج فقد اعتذر الوزير عن عدم قبولها نظراً لضرورة توفر الاعتماد المالي للإستملاك مسبقاً والبالغ في هذه الحالة حوالي 3 ملايين دينار.

وينتقل المجلس إلى الرسائل الواردة والصادرة من القائم بأعمال المدير العام في عدد من المواضيع ومنها الرد على سؤال بشأن اتفاقية مذكرة التفاهم حول الرسوم البلدية مع وزارة الكهرباء والماء. وموضوع آخر إلى المدير العام بخصوص خط صيانة البانوش على كورنيش الغوص، وآخر بشأن مستحقات العمل الإضافي لحراس أمن بلدية المحرق، إضافة إلى سؤال حول الدعاوى المرفوعة من وعلى البلدية من يناير 2014 إلى ديسمبر 2016.

كما يناقش المجلس كتاباً صادراً إلى الجهاز التنفيذي بشأن النثريات، وإحاطة بشأن وجود قوارض في كاتب الأعضاء والموظفين، وإحاطة بشأن صيانة إنارة كورنيش خليفة وساحل الغوص. كما وردت مذكرة من عضو الدائرة الرابعة بخصوص إنشاء مزيد من المرافئ وتوسعة الحالي منها، ومذكرة من عضو الدائرة الخامسة بخصوص تعجيل إعداد المخطط التفصيلي لمشروع ساحل قلالي. ثم يناقش المجلس مذكرة عضو الدائرة الرابعة بخصوص نتائج التحقيق في ترخيص بناء عقار بالبسيتين، ومذكرة عضو الدائرة الأولى بخصوص مقترح إنشاء استراحات عائلية بالأرض المخصصة لساحل البسيتين.

أما اللجنة المالية والقانونية فقد رفعت عدداً من التوصيات منها استملاك عين التينة في قرية سماهيج والقسيمتين المجاورتين لها، وتوصية ثانية بشأن توفير بديل لمستأجري محلات سوق القيصرية بالمحرق، وثالثة بخصوص إقامة مهرجان تسويقي في شارع الغوص. وينتقل المجلس بعد ذلك إلى توصيات لجنة الخدمات والمرافق، وتوصيات اللجنة الفنية، وما يستجد من أعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً