العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

«العشبة العجيبة» لبرجس تحشد المئات في مركز المعارض... و«المهن الصحية» تتدخل

الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مفتتحاً المعرض الخليجي الطبي الأول أمس
الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مفتتحاً المعرض الخليجي الطبي الأول أمس

علمت «الوسط» أن هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية أوقفت، صباح أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، فعالية للمعالج الكويتي برجس البرجس، ما بات يعرف بمكتشف «العشبة العجيبة» لعلاج الديسك بعد أن تمت دعوته من قبل منظمي «المعرض الخليجي الطبي الأول».

وافتتح المعرض تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، إلا أن منظمي المعرض لم يراعوا القوانين إذ لم يحصلوا على ترخيص لإقامة فعالية للبرجس. وفقاً للهيئة.

وأرجعت الهيئة المنع إلى عدم وجود دليل علمي على فعالية «العشبة»، إضافة لعدم تعرضها لفحص من قبل الجهات المعنية في البحرين.

وشهد المعرض حضوراً كثيراً بسبب مشاركة البرجس، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الكويت ومنطقة الخليج، وخاصة بعد انتشار «برودكاست» بشأن مشاركته على هامش المعرض.

وترجع شعبية البرجس بسبب اكتشافه للعشبة، كما تنتشر مقابلات أجريت له على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مقابلات مصورة على «اليوتيوب».

وأفاد بعض الحضور في المعرض بأن الحضور كان كثيفاً من أجل مقابلة البرجس، مضيفين «رأينا أشخاصاً على كراسي متحركة، وبعضهم يستخدم العكازات للسير، كلهم جاءوا من البحرين وبعض مناطق الخليج متعلقين بأمل الحصول على علاجه، إلا أنهم أصيبوا بخيبة الأمل بعد معرفتهم بمنع فعاليته».

وتابعوا شارحين سبب الحضور الكثيف «ربما هؤلاء لم يجدوا علاجاً حديثاً لآلام الديسك، أو بسبب ارتفاع تكاليف العلاج، فلم يتبق لديهم سوى اللجوء للطب البديل، عسى أن يجدوا ضالتهم».

وأضافوا أن «البرجس هو أحد الأسباب الرئيسية للترويج للمعرض، وهو جزء كبير من نجاح الافتتاح، ويعكس ذلك مدى الاستياء الذي أبداه الحضور الذين رجعوا خائبين».

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:07 ص

      ما يبغون الناس تستخدم الاعشاب يبغونهم كل يشترون ادوية

    • زائر 2 | 4:10 ص

      ...لن تجد معرض او فعالية تنجح في البحرين بسبب الهيئة.

    • زائر 1 | 10:22 م

      في المعرض

      مدام بايقام في المعرض يعني كل شي بشكل رسمي وموافقة الجهات الرسمية كان بالامس نشرة تلفزيون البحرين عن رجل يقوم بعمل مساج وان المواطنين والخليجين ياتون الية وستفادومن العلاج وماهي ايام حتي شمعة بشمع الاحمر

اقرأ ايضاً