العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

تخفيف حكم متهم في قضية قتل رجال أمن من 10 إلى 3 سنوات

قررت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله امس الثلثاء (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، تعديل عقوبة مستأنف بقضية الشروع في قتل رجال أمن، بتعديل العقوبة المقضي بها الى حبسه 3 سنوات بعد أن كانت 10 سنوات.

وكانت محكمة اول درجة قضت بحبس المستأنف بالسجن 10 سنوات عما اسند اليه، وهي تهمة الشروع مع آخرين محكوم بإدانتهم انهم في 31 مارس/ اذار 2012 شرعوا وآخرون مجهولون في قتل رجلي أمن اثناء وبسبب تأديتهما واجب وظيفتهما؛ بأن قاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على الدورية الامنية، قاصدين قتل كل من كان بها من رجال الشرطة، وخاب اثر الجريمة بسبب ليس لارادتهم دخل فيه؛ وهو تعامل رجال الشرطة معهم ونجدة المصابين. والتهمة الثانية كانت انهم اشعلوا وآخرون حريقاً في السيارة المملوكة لوزارة الداخلية، من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر. والتهمة الثالثة الاشتراك في تجمهر وحيازة مولوتوف.

وتشير تفاصيل القضية إلى انهم قاموا بالاعتداء على دوريات الشرطة المتمركزة على شارع الامير خليفة بن سلمان بالقرب من جسر السيف، وأشارت التحريات الى المتهمين، وذلك في 31 مارس/ اذار2012، وأن أحد رجال الشرطة أفاد بأنهم تفاجأوا بخروج نحو 40 شخصا من مثيري الشغب، متجهين نحوهم، وكانوا يحملون المولوتوف والأسياخ الحديدة، وعند اقترابهم لمسافة 10 الى 15 مترا من الدوريات تم التعامل معهم بطلق مسيل الدموع، وقام المتجمهرون برميهم بالمولوتوف، وأصيب الشاهد بحروق في رجله اليمنى ويديه والجزء الايمن من وجهه جراء إصابته بزجاجة المولوتوف واحتراق الدورية.

وأشارت محكمة الاستئناف العليا إلى أن المستأنف من أصل 6 مدانين لم يبلغ 18 عاما (17 عاما) وقت ارتكاب الواقعة، فقد اخذته المحكمة بقسط من الرأفة.

العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً