العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

البلوشي: فراغ تشريعي فاقم مشكلة المظلات... و«البلديات» لم تعالج المشكلة

محمد موسى البلوشي
محمد موسى البلوشي

أكد رئيس اللجنة الفنية بالمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، محمد موسى البلوشي، وجود «فراغ تشريعي» في عملية تركيب مظلات السيارات بالقرب من المنازل، وهو الأمر الذي فاقم من المشكلة، وجعلها منتشرة في كل مناطق البحرين، متهما البلديات بالبطء وعدم حل المشكلة عند انتشارها قبل أعوام.

وقال البلوشي إن الكثير من المناطق في البحرين أصبحت تعاني من عشوائية تركيب مظلات السيارات، إلى جانب بناء الغرف بواسطة الألواح الحديدية، مؤكداً أن البلدية أصبحت تغض الطرف عن الكثير من المظلات، وخصوصاً المثبتة على جدران المنازل، فيما نفذت حملات لإزالة المظلات المخالفة.

وأشار إلى أنهم تلقوا الكثير من الشكاوى من أهالي المحافظة الجنوبية بشأن المظلات المخالفة، ويتم تحويل الشاكي إلى الجهاز التنفيذي بالبلدية، منعاً للحرج مع الأهالي.

وذكر أن المشكلة تزداد في المناطق القديمة، بسبب ممراتها الضيقة، إذ يتم غلقها بسبب تركيب مظلات للسيارات، مشيراً إلى أن البعض أصبح يستغل هذه المظلات ويؤجرها بمبالغ شهرية.

وعن سبب انتشار هذه المشكلة، قال: «البلدية لم تعالج المشكلة منذ بدايتها، وهذا أمر متكرر مع مشكلات أخرى، إذ تنتظر الوزارة لحين انتشار المشكلة وبعد ذلك تبحث عن حلها، وانتشار ظاهرة مظلات السيارات المخالفة أحد أسباب عدم حل المشكلات عندما تكون صغيرة».

وأردف قائلاً «الوزارة بطيئة في مثل هذه الأمور، ولا تحل المشكلات إلا بعد انتشارها وتفاقمها، في حين يجب معالجتها منذ البداية».

وأفاد بأن الإجراءات والقرارات التنظيمية تمر بالعديد من الجهات والإدارات، وهو ما يؤدي إلى التأخير في إصدارها وتطبيق فعلياً.

العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً