العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

أبوالفتح لـ «الوسط»: سنقدم التصور النهائي لاشتراطات مظلات السيارات خلال أسبوعين

نبيل أبوالفتح
نبيل أبوالفتح

كشف وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات، نبيل أبوالفتح، عن تقديم التصور النهائي للاشتراطات التنظيمية لتركيب مظلات السيارات خلال أسبوعين تقريباً، إذ ستقدم للوزير عصام خلف، مؤكداً في تصريح لـ «الوسط» أنهم لم يتخذوا أي قرار بهذا الشأن.

ولم يخف أبوالفتح وجود «عشوائية» في تركيب مظلات السيارات، وخصوصاً في المناطق ذات الطرقات الضيقة، الأمر الذي يتطلب وضع اشتراطات تنظيمية تُدعم من السلطات العليا في البحرين.

وقال إن الوزير خلف كلفه بتشكيل لجنة تضم مدراء البلديات، على أن تعقد اجتماعات دورية، تدرس من خلالها الاشتراطات التنظيمية المقترحة والتطورات المبدئية لآلية الترخيص لتركيب مظلات السيارات.

وأوضح أنهم يحتاجون نحو أسبوعين حتى يتم رفع التصور النهائي للاشتراطات لوزير الأشغال، وذلك بعد أن طلبوا من المجالس البلدية تزويدهم بمرئيات واقتراحات تتعلق بالموضوع نفسه.

وأكد أنه لم يصدر أي قرار لوضع معايير تركيب المظلات حتى الآن، مشددا على ضرورة وضع هذه المعايير وبالتشاور مع مختلف الجهات المعنية بالخدمات، مشيراً إلى أن القانون المطبق حالياً على المظلات هو قانون إشغالات الطرق.

وبسؤاله عمّا إذا سجلوا شكاوى بشأن المظلات المخالفة، بيّن أبوالفتح أن هناك الكثير من الشكاوى، وخصوصاً من المظلات التي تعيق الحركة المرورية. وشدد على أن هذه المعايير والاشتراطات يجب أن تطبق على جميع مناطق البحرين، وتكون مدعومة من السلطات العليا.

العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:25 ص

      يا ريت يتطبق على الكل.. مو على ناس وناس ومناطق ومناطق.. لأن في ناس مو بس أمصخينها.. إلا إمبصقينها حتى بعض الممرات صارت من أملاكهم الخاصه الممنوع الإقتراب منها.

    • زائر 1 | 10:00 م

      انا أقول حتى التشجير خطاء من بعد سُوَر المنازل وكذالك اصايص الشجر ياريت يوضع حد الي ذالك بالغرامات لانه الناس اصبحو جشعين

اقرأ ايضاً