العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

شاهد الصور... الاحتفاء بيوم الشهيد" في متحف البحرين الوطني

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفت هيئة البحرين للثقافة والآثار  صباح اليوم السبت 17 ديسمبر/ كانون الأول 2016 بـ "يوم الشهيد" بمشاركة مميزة من أطفال المؤسسة الخيرية الملكية، الذين زرعوا شتلات الرازجي والمشموم في حديقة مقهى دارسين بمتحف البحرين الوطني، وذلك إيماناً بأهمية الشراكة المجتمعية، وحرصاً منها على الحضور في المشهد الوطني في مختلف المناسبات.

وأقيمت ورشة عملٍ فنية لأطفال المؤسسة الخيرية الملكية لصنع بطاقاتٍ ورقية يستوحون تصميمها من زهر الرازجي، ويخطون بداخلها كلماتٍ من القلب مهداة للشهيد، ما يسهم في تعزيز روح المواطنة لديهم ويعزز روح الانتماء لهذه الأرض الغالية، في مبادرةٍ  ترسّخ لدى الناشئة مفاهيم العطاء والعرفان.

ويعدّ "يوم الشهيد" الذي جاء الأمر من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيصه وفاءً وعرفاناً لشهدائنا البواسل من منتسبي قوة دفاع البحرين، وزارة الداخلية، والحرس الوطني، مناسبةً مهمة نستعرض من خلالها صفحةً مشرقة في تاريخ الوطن وإنجازات أبنائه المخلصين الذين سطّرت تضحياتهم أروع الأمثلة في الشجاعة والدفاع عن أمن الوطن وحماية مكتسباته.

 يذكر أن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية حافل بالعديد من الفعاليات، فيتم الاحتفاء بيوم اللغة العربية والذي يصادف يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر/ كانون الأول 2016، حيث تنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي. وعلى هامش فعاليات هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية، يتم إصدار كتاب "أعمدة الثقافة" يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر/ كانون الأول 2016. وفي نهاية ديسمبر يتم افتتاح المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً