العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

كلينتون تحمل بوتين مسؤولية جزئية عن هزيمتها الانتخابية

حملت هيلاري كلينتون موسكو والرئيس فلاديمير بوتين مسؤولية جزئية عن هزيمتها في الانتخابات الاميركية، وذلك خلال عشاء مع متبرعين لحملتها وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الجمعة (16 ديسمبر / كانون الأول 2016).

واعتبرت المرشحة الديموقراطية السابقة خلال العشاء مساء الخميس ان خسارتها المفاجئة امام دونالد ترامب نتجت من تقاطع حدثين "غير مسبوقين": "الهجوم على بلادنا" من جانب موسكو ونشر رسالة لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) حول فتح التحقيق مجددا في شان رسائلها الالكترونية قبل 11 يوما من الانتخابات.

ورات كلينتون وفق الصحيفة ان قضية القرصنة مرتبطة باتهامات بوتين السابقة لها بالوقوف خلف التظاهرات المناهضة التي اعقبت الانتخابات التشريعية الروسية العام 2011.

واذ اكدت انها "حاولت من دون جدوى" تنبيه الصحافة الى عمليات القرصنة في الاشهر الاخيرة من الحملة، اعتبرت ان القضية "ليست سوى هجوم علي وعلى حملتي".

واضافت "انه هجوم على بلادنا. هذا يمس وحدة اراضي بلادنا وامن امتنا".

وهي المرة الاولى التي تعلق فيها كلينتون على المعلومات الاخيرة حول القرصنة الكبيرة التي تعرض لها الحزب الديموقراطي مع اقتراب الانتخابات.

ويبقى تحديد التاثير الفعلي للقرصنة على العملية الانتخابية مستحيلا. وبعيدا من قضية الرسائل الالكترونية ورسالة اف بي آي، اعتبر العديد من الديموقراطيين ان حملة كلينتون ارتكبت اخطاء عدة عبر اهمالها خصوصا الناخبين البيض المنتمين الى الفئات الشعبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً