العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

الأهلي يخشى نشوة المصري والزمالك يتربص بزعيم الثغر بالدوري

في مواجهة أتسمت دائما بالإثارة والتشويق يسعى الأهلي - حامل اللقب - إلى استعادة توازنه والعودة للانتصارات على حساب نظيره المصري البورسعيدي بعد غد (الأحد) ضمن منافسات المرحلة الـ 16 للدوري المصري الممتاز .

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 39 نقطة فيما يحتل المصري المركز الثالث بفارق 8 نقاط خلف الشياطين الحمر.

ولعب الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري 15 مباراة فاز في 12 وتعادل في ثلاثة أخرهم أمام إنبي ويتطلع للعودة للانتصارات على حساب أبناء بورسعيد بقيادة العميد حسام حسن الذين لعبوا 15 مباراة أيضا فازوا في أخر 6 مباريات على التوالي ولديهم 10 انتصارات وتعادل وحيد و4 هزائم.

ورفع البدري درجة الاستعداد القصوى داخل جدران القلعة الحمراء مشدداً على اللاعبين بأهمية الفوز على المصري لاستعادة نغمة الانتصارات قبل مواجهة الغريم التقليدي الزمالك في مباراة القمة في الجولة التالية للمسابقة المحلية.

وعقد البدري محاضرة فنية بالفيديو للاعبين قبل انطلاق المران على ملعب التتش بالجزيرة أمس عرض خلالها لقطات من مباريات المصري الأخيرة كذلك مباريات الأحمر لكشف الأخطاء.

وحرص البدري خلال المحاضرة على منح اللاعبين بعض التعليمات الفنية؛ لتنفيذها خلال المباريات المقبلة بداية من مواجهة المصري من أجل تفادي الأخطاء التي تتسبب في نزيف النقاط.

وخضع سعد سمير مدافع الأهلي لتدريبات استشفائية ولم يشارك في التدريبات الجماعية للأحمر أمس على أن يعود اليوم بعد أن أشتكى من الاجهاد عقب لقاء انبي الاخير.

ويغيب عن صفوف الأهلي أمام المصري أحمد حجازي وعمرو السولية للاصابة في حين يتم تجهيز قائد الفريق حسام غالي الغائب منذ فترة طويلة عن الملاعب للدفع به في جزء من المباراة وفقا لرؤية الجهاز الفني خاصة بعد تعافي اللاعب من الاصابة.

في المقابل يسعى حسام حسن المدير الفني للمصري لتكرار فوزه على الأهلي ومواصلة مشواره الناجح في الدوري والذي يهدف لاحتلال احد المراكز الأولى وضمان مقعده في المربع الذهبي.

واستدعى مدرب المصري الثنائي محمد ماجد "أونش" وإسلام صلاح، لمعسكر الفريق، المقام في منطقة برج العرب بالإسكندرية، استعداداً لخوض لقاء الأهلي بعد أن تم استبعادهما مؤخرا لاسباب فنية حيث يعتمد العميد عليمها بشكل كبير في المباريات الكبرى.

وفي مباريات أخرى الأحد، يلتقي الداخلية مع وادي دجلة والشرقية مع طنطا وبتروجيت مع الاسماعيلي.

وتفتتح مباريات المرحلة الـ 16 للدوري المصري غدا السبت بلقاء مثير يجمع بين الزمالك الباحث عن العودة للمنافسة على اللقب والاتحاد السكندري الذي يبحث تحسين أوضاعه في الترتيب العام للدوري.

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 25 نقطة ولديه 4 مباريات مؤجلة في حين يحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

وشدد محمد حلمي المدير الفني للزمالك على لاعبيه بأهمية الفوز بلقاء الاتحاد والظهور بصورة تمنحه الروح القتالية والارادة العالية خلال مباراة القمة خاصة وأن التفريط في أي نقطة مرفوض على حساب أي منافس من أجل استعادة الدرع.

وأوضح حلمي أن زعيم الثغر ليس نداً سهلاً وسيعاني الزمالك خلال المواجهة حتى يحقق هدفه بالفوز والتقدم في الترتيب العام مؤكدا ثقته في لاعبيه وقدراتهم على جلب الانتصارات.

على جانب آخر، يبحث زعيم الثغر بقيادة مدربه مختار مختار عن نتيجة ايجابية أمام الزمالك تحسن من وضعه وسوء نتائجه مؤخرا وأخرها الهزيمة من المصري البورسعيدي بهدف وحيد.

وفي مباريات أخرى السبت يواجه طلائع الجيش نظيره سموحة ويستضيف الانتاج الحربي نظيره إنبي.

وتختتم مباريات المرحلة الاثنين المقبل بمباراتي النصر للتعدين أمام مصر المقاصة وأسوان مع المقاولون العرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً