العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

السفير الأميركي: شراكتنا الاستراتيجية مع البحرين مبنية على الرؤية المشتركة لتحقيق الأمن في المنطقة

المنامة - السفارة الأميركية 

15 ديسمبر 2016

قال السفير الأميركي في البحرين ويليام روباك، في بيان صادر عن السفارة أمس (الخميس)، بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين: «نيابة عن حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية، أهنئ شعب وحكومة البحرين بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين للمملكة، ولطالما ارتبطت الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين بشراكة طويلة المدى وعلى نطاق واسع يشمل مجالات متنوعة مثل الاقتصاد والتعليم والأمن والثقافة».

وأضاف «في الواقع، احتفلنا هذا العام بالذكرى العاشرة لاتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وهي أول اتفاقية من نوعها وقعتها الولايات المتحدة مع احدى دول مجلس التعاون الخليجي، كما اننا احتفلنا بمرور 120 عاماً على تأسيس مستشفى الارسالية الأمريكية».

وأوضح السفير «إننا نقدر كثيراً شراكتنا الاستراتيجية مع مملكة البحرين المبنية على الاحترام المتبادل والرؤية المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة. كما نقدر دعم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتعزيزهم لعلاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية. وبهذه المناسبة الهامة، ونحن نقف وقفة إجلال لتاريخ وإنجازات الشعب البحريني، نتطلع إلى العمل معا لضمان مستقبل مزدهر وآمن وسلمي».

العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً