العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

عائلة الموقوف سيد علوي: تلقينا اتصالاً منه ظهر أمس ومازال في «التحقيقات»

سيدعلوي حسين
سيدعلوي حسين

قالت عائلة الموقوف السيدعلوي حسين، إنها تلقت اتصالاً منه ظهر أمس الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، مشيرةً إلى أنه «أفاد بوجوده في التحقيقات الجنائية، وتحدث إلى زوجته، ومن ثم أمه واخته، فيما انهار ابنه بالبكاء، وحينما سألناه ما هي قضيتك، انقطع الاتصال مباشرة، وبكاء الأهل كان الطابع العام أثناء وبعد الاتصال، حيث لم يرونه منذ أكثر من 50 يوماً ولم يطمأنوا عليه».

هذا، وناشدت العائلة الجهات المختصة بالكشف عن مصير ابنها.

وكانت العائلة قالت «إن السيدعلوي فقد في (24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي)، وأنها حاولت على مدى شهر كامل التواصل مع وزارة الداخلية لمعرفة مصيره، إلا أنها لم تتمكن من ذلك لمدة أسابيع آنذاك «.

وكانت منظمة العفو الدولية، ناشدت السلطات الرسمية في البحرين، بالإفراج عن المواطن البحريني سيد علوي حسين المحتجز من دون أن توجه له اتهامات.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها بتاريخ (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، إنه «تم إلقاء القبض على سيد علوي حسين في 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 من مقر عمله، وتم السماح له بالاتصال بعائلته للمرة الأولى في وقت متأخر من يوم الأحد (27 نوفمبر 2016) وأخبرهم بأنه موقوف لدى إدارة التحقيقات الجنائية». وذكرت المنظمة «لم يتمكن من الاتصال بمحاميه منذ إلقاء القبض عليه، وهو معرض لخطر التعذيب وسوء المعاملة». يشار الى أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان قالت في تصريح سابق لـ «الوسط» إنها «تلقت بتاريخ (21 نوفمبر 2016) اتصالاً هاتفيّاً من زوجة أحد الموقوفين (ع. م.)، (في إشارة إلى المواطن من منطقة الدراز السيد علوي السيد حسين الموسوي)، تطلب فيه مساعدتها في التواصل مع زوجها، وقد طلبت المؤسسة منها الحضور لتقديم شكوى رسمية، إلا أنها اعتذرت كونها تعمل مدرسة ولا تستطيع ترك عملها، وعليه أرسلت المؤسسة موظفة من وحدة الشكاوى والرصد إلى المدرسة التي تعمل بها في منطقة الدراز، وقد أفادت الزوجة بأنها تلقت اتصالاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أفادوا فيه بأن زوجها موقوف في مركز الحبس الاحتياطي (الحوض الجاف)».

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً