العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

كاميرون: عدم إنتاج حكومات تمثل كل الشعب سيؤدي لمزيدٍ من الغضب

قال وزير الخارجية البريطاني السابق ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إنه ذا لم يكن بالمقدور إنتاج حكومات تمثل كل الشعب، فإننا سنشهد المزيد من الغضب كما حدث في الشرق الأوسط.

وأوضح كاميرون، لدى مشاركته في المنتدى الاستراتيجي العربي، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، أنه عندما كان في موقع المسئولية أراد ضرب نظام الأسد، لكن البرلمان خذله، مضيفاً "لذلك يحدث ما نشهده اليوم من دمار".

وبشأن الدور الإيراني في المنطقة، قال كاميرون "نحن لسنا سذج بريطانيا عانت من الإرهاب بما فيه الذي تدعمه إيران ويجب على كل من يدعم الإرهاب أن يتوقف"، مضيفاً "على الغرب أن يدرك مخاطر تعامله الخاطئ مع بوتين بداية من جورجيا حيث صمتنا عنه فاحتل أوكرانيا".

وعن انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، قال كاميرون "لست نادما على الاستفتاء للانسحاب من الاتحاد الأوروبي ولا أعتقد أن خروجنا منه سيدمره وإن كان سيجعله منكفأ خصوصا في علاقته بأميركا"، مضيفاً "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي لا يعني أننا سنتخلى عن مسئولياتنا تجاه الشركاء وأعتقد أن القيادة الجديدة في بريطانيا ملتزمة بذلك".

وأضاف كاميرون أن الإسلام "دين عظيم وعلينا أن نضع أيدينا في أيدي الغالبية العظمى من المسلمين ضد الأقلية المتطرفة".

وقال إن بريطانيا لا يمكنها منع الهجرة وما ستقوم به هو تقنينها، مؤكداً أن المهاجرين لديهم في بريطانيا كافة الحقوق ويصلون للوزارات.

وأشاد كاميرون بالتطور الذي حققته دولة الإمارات على الصعيد المحلي والعالمي، معرباً عن سعادته بزيارتها مجدداً.

من جانبه، أسف وزير الدفاع الاميركي السابق ليون بانيتا لصدور قانون "جيستا"، موضحاً "نحن بحاجة لاتفاقيات الحماية كي نقوم بعملنا وأعتقد أن الكونغرس سيعيد النظر بالقانون".

وقال بانيتا إن ترامب ليس لديه خبرة سياسية، مضيفاً "أعتقد أنه عندما يدخل البيت الأبيض سيسأل نفسه يا إلهي ما لذي أفعله هنا؟".

وتابع "نعلم أن ترامب يمثل مصالح شركة النفط والسؤال الذي سيوجهه له الكونغرس هو كيف ستمثل مصالح الولايات المتحدة"، مضيفاً "علينا أن نوضح لبوتين أننا لن نسمح له بتمرير مخططاته في مختلف المناطق والسؤال هو هل نحن قادرون على ذلك؟".

وقال إن ترامب لا يمكنه تنفيذ خططه ضد المهاجرين، خصوصاً المسلمين بسبب القيم والنظام في أميركا، مضيفاً "أنا شخصيا ابن مهاجر إيطالي".

وتابع "نحن دولة متعددة الأعراق ولدينا دستور ولن يكون مسموحاً لترامب منع دخول المسلمين أو بناء الحاجز عبر الحدود".

وطالب بانيتا بتشكيل تحالف لمواجهة إيران، قائلاً "علينا منع إيران من الحصول على السلاح النووي، إيران ليست بسيطة وعلينا تشكيل تحالف لمواجهتها لحماية أمننا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:29 ص

      لين في المناصب ياخدون بخشيش ملايين ولين استقالو قالو الشعوب مضلومه

    • زائر 6 | 8:59 ص

      اقول انت الحين طلعت من الحكومة لا تقعد تبربر علينا.. الحين رئيسة وزراء بريطانيا هي تيريزا.. المرأة الحديدية 2

    • زائر 5 | 8:10 ص

      *ايران ليست بسيطه* !!!!!

    • زائر 1 | 5:48 ص

      رئيس وزراء مو وزير خارجية

اقرأ ايضاً