العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

السفارة الكورية تواصل عروض افلامها مع "القراصنة" مساء غد الأربعاء

ضمن برنامج "ليالي السينما الكورية" بمجمع السيف...

الوسط - منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

للأسبوع الثاني على التوالي، يتواصل في سينما مجمع السيف، برنامج "ليالي السينما الكورية" الذي تنظمه السفارة الكورية في البحرين. ويعرض البرنامج هذا الأسبوع فيلم الحركة الكوميدي "القراصنة" The Pirates وهو من إنتاج عام 2014.

تدور أحداث الفيلم في الفترة التي تم خلالها تأسيس مملكة "جايسون"، حين يبتلع حوت صغير ختم الدولة أثناء نقله من الصين إلى مملكة جايسون عبر البحر. تخصص مكافأة كبيرة لمن يتمكن من إعادة الختم الملكي، فتسعى مجموعة من قطاع الطرق الجبلية، يقودها يانغ سايونغ، إلى الانطلاق إلى البحر من أجل اصطياد الحوت واعادة الختم الملكي. لكن هذه المجموعة تتصادم مع مجموعة من قراصنة البحر تقودهم يووول. هذا التصادم ذو الطابع الظريف بين المجموعتين يأخذ المشاهدين إلى عالم من المغامرات المضحكة المثيرة وإلى قليل من الرومانسية بين قائدي المعسكرين المتعاديين (القراصنة وقطاع الطرق).

الفيلم، شأنه شأن معظم الأفلام التي تأتي من كوريا الجنوبية، على مستوى عال في التصوير وفي الأداء وفي اخراجه. مشاهده المتنوعة بين مشاهد الحركة "الأكشن" والمغامرات والكوميديا، عدا عن البعد التاريخي للقصة كونها تدور بحسب ما يخبرنا به مخرج الفيلم بداية نهاية القرن التاسع عشر، كل ذلك يضفي على الفيلم نكهة خاصة، على الأخص حين تقدم هذه الخلطة في مشاهد وصور سينمائية آخاذة ساحرة.

أجواء الفيلم تذكرنا بأجواء فيلم "قراصنة الكرايبي" Pirates of the Caribbean، بل إن بطل الفيلم كيم نام يل (قائد قطاع الطرق يانغ سايونغ) يقدم أداءاً يبدو قريبا جدا من أداء جوني ديب (القبطان جاك سبارو) في "قراصنة الكاريبي". لكن، رغم كل التشابهات بين العملين، في أجواء الفيلم وروح أبطاله بل وفي طبيعة العلاقة التي تربط بين بطليه الرئيسين (سبارو وفتياته المختلفات في كل جزء في النسخة الأميركية، وقائد قطاع الطرق مع قائدة القراصنة في النسخة الكورية)، تظل النسخة "الكورية الجنوبية"، من قصة القراصنة والبحر ومغامرات البحر، رائعة ولا تقل جودة عن النسخة الأميركية بل ربما تفوقت عليها في حبكتها التي جمعت بين قراصنة البر والبحر.

شعبية هذا الفيلم جعلت أرباحه تتجاوز حاجز 56 مليون دولار أميركي، وجعلته ثالث فيلم كوري يتجاوز عدد مشاهديه في داخل كوريا الجنوبية 5 ملايين مشاهد وذلك في عام 2014.  كذلك تم شراء هذا الفيلم من قبل 15 دولة في جميع أنحاء العالم وذلك خلال دورة عام 2014 لمهرجان كان السينمائي. بالإضافة إلى ذلك، حصل الفيلم على عدد من الجوائز في الإخراج والتمثيل وفي الجوانب الفنية من عدد من المهرجانات الدولية.

يشار إلى أن برنامج ليالي السينما الكورية 2016 هو برنامج سنوي تنظمه السفارة الكورية في البحرين على مدى شهر كامل، وذلك بواقع عرض اسبوعي واحد.

وانطلق البرنامج هذا العام في سينما مجمع السيف (قاعة 13) يوم الأربعاء الماضي بعرض فيلم "قصيدة إلى والدي" An Ode to My Father، ويتواصل هذا الاسبوع بعرض الفيلم موضع المقال، ثم يتلوه فيلم A Violent Prosecutor مساء 21 ديسمبر 2016، وأخيراً يعرض فيلم The Beauty Inside مساء يوم 28 ديسمبر 2016. تبدأ العروض في السابعة والنصف مساءاً، علماً بأن الدخول مجاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً