العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

وزير الدفاع الروسي يستقبل الشنو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو بمكتبه بالعاصمة موسكو رئيس السيزم عبدالحكيم الشنو إذ بحث الطرفان عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي اهمها اهم التحديات والتي تواجه دورة الألعاب العسكرية الشتوية الثالثة والتي ستستضيفها مدينة سوتشي الروسية 20- 28 فبراير/ شباط 2017.

وشدد الطرفان على اهمية ابعاد السياسة عن الرياضة مرحبا بالوقت نفسه وزير الدفاع بجميع الدول الاعضاء بالسيزم من دون استثناء معبرا عن ان هذا الحدث الرياضي العسكري يعد فرصة جيدة لجميع الدول بما فيها روسيا لتجسيد مبدأ الصداقة عبر الرياضة. كما عبر وزير الدفاع الروسي عن شكره وتقديره للمساعي الكبيرة والتي يقوم بها رئيس السيزم الشنو على الساحة الدولية من أجل تعزيز السلام والمكانة الدولية البارزة والتي يتمتع  بها السيزم. مشيرا بأن المشاريع الرياضية السلمية الطموحة والتي يعتزم السيزم تنفيذها تجعل السيزم أكثر المنظمات الدولية مصداقية لاسيما بطولة الشرق الاقصى والتي تستضيفها جمهورية منغوليا العام 2017. ما يتيح لتلك الدول من مد جسور للتقارب والتفاهم.

كما رحب الوزير بالمبادرة الطيبة والتي تقدم بها رئيس السيزم من أجل وقف اطلاق النار على سورية خلال دورة الالعاب العسكرية الشتوية مبديا رغبته الشديدة لتحقيق ذلك على ان يطرح هذا الملف نهاية شهر يناير/ كانون الثاني القادم لدراسة كافة الاوضاع الميدانية والمتغيرات المتسارعة على أرض المعركة.

من جانبه عبر رئيس السيزم عن عزم المجلس بالتعامل بحزم وصرامة مع الدول والتي تقاطع الدورات الرياضية العسكرية بسبب مواقفها السياسية ما يخالف ذلك المبادئ والاهداف والتي أسس المجلس من أجلها، مفيدا بأن الاسباب الرئيسية وراء ذلك هي سيادة قرارات وزارات الخارجية في بعض البلدان على القرار العسكري ما يضعف مصداقية تلك الدول في السيزم ويضع ممثليها بمواقف محرجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً