العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

ترامب يختار رئيس "إكسون موبيل" تيلرسون وزيراً للخارجية الأميركية

 

اختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، ريكس تيلرسون، وزيراً للخارجية في إدارته المقبلة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية نقلا عن مسئولين في الفريق الانتقالي لترامب.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ترامب استبعد مخاوف بأن تيلرسون / 64 عاما/ لديه علاقة صداقة قوية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كانت عدة أسماء قد ترددت في وقت سابق لشغل هذا المنصب، بما في ذلك مرشح الرئاسة الأسبق ميت رومني وعمدة نيويورك السابق رودي جيولياني.

وقال ترامب في تغريدة له عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في وقت سابق إنه سيعلن عن اختياره لهذا المنصب صباح اليوم الثلثاء (13 ديسمبر / كانون الأول 2016)، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية.

لكنه أشار إلى أنه يميل نحو تيلرسون في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" يوم الأحد.

ومن جانبه، قال رومني في رسالة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إن محادثاته مع ترامب حول هذا المنصب كانت "ممتعة ومفيدة".

وأضاف: "لدي آمال كبيرة للغاية بأن تقود الإدارة الجديدة البلاد إلى مزيد من القوة والرفاهية والسلام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 ص

      هذا الاختيار ان دل على شيء.. فهو يدل على التوجه الجديد للسياسة الخارجية الأمريكية المستهدفة بالدرجة الاولى الاقتصاديات والعلاقات التجارية. وتحصيل الأموال من كل جهة استفادة من خدمات امريكا بشكل او بآخر وهي سياسة سوف تقصم ظهر بعض المدعين بصداقة امريكا معهم.

اقرأ ايضاً