العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ

مواجهة ثأرية للكويت أمام إيران

الصين تقابل اليابان وتايلند مع كوريا الشمالية في مسابقة الكرة

بوسان (كوريا الجنوبية) - أ ف ب 

07 أكتوبر 2002

يخوض الكويت مواجهة ساخنة اليوم الثلثاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان إذ تنتظر الكويت وصيف بطل الدورة الماضية مواجهة ثأرية ضد ايران حاملة اللقب.

وتلعب اليوم أيضا الصين مع اليابان، وتايلند مع كوريا الشمالية.

في المباراة الاولى، تلتقي الكويت مع ايران في اعادة لنهائي الدورة الماضية قبل 4 اعوام في بانكوك عندما خسرت صفر-2 وبالتالي فإنها تسعى الى الثأر اليوم.

وحجزت الكويت بطاقتها الى ربع النهائي بفوزها في مبارياتها الثلاث على باكستان 6 - صفر وهونغ كونغ 1 - صفر وكوريا الشمالية 2 - صفر، في حين عانت ايران لضمان بطاقتها خصوصا في مباراتها الاخيرة ضد قطر وكانت قاب قوسين او ادنى من فقد لقبها في حال الخسارة لكنها انتزعت التعادل وضمنت التأهل.

وقياسا على عروض المنتخبين في مباراتيهما الاخيرتين، فإن كفة الكويتيين تبدو راجحة بيد ان عرب اسيا سيفتقدون الى خدمات قائدهم وهدافهم بشار عبدالله الذي جمع بطاقتين صفراوين وسيحرم بالتالي من خوض المباراة.

وسجل بشار 5 اهداف من اصل 9 للكويت في الدور الاول وغيابه سيكون خسارة كبيرة لزملائه.

وسيعول المنتخب الكويتي على خط دفاعه الوحيد الى جانب الصين الذي حافظ على نظافة شباكه حتى الان.

وبدأ المنتخب الكويتي الدورة بقوة وسحق باكستان بستة اهداف نظيفة، بيد ان مستواه تراجع في المباراة الثانية ضد هونغ كونغ وكسبها بصعوبة 1 - صفر، قبل ان يستجمع قواه في الثالثة ضد كوريا الشمالية ويتغلب عليها 2 - صفر مع العلم بانه كاد يقدم خدمة لعمان لو فاز بثلاثة اهداف نظيفة والتي كانت في متناوله.

في المقابل، لم يظهر المنتخب الايراني بالوجه المنتظر منه في الدورة وهو عانى الامرين للتأهل وان كان حقق انتصارين متتالين على افغانستان 10 - صفر وعلى لبنان 2 - صفر قبل ان يسقط في فخ التعادل مع قطر 1 - 1.

واذا كان الفوز على افغانستان بحصة كبيرة فإن الاداء كان باهتا ولم يرق الى المستوى المطلوب، وهو ما ظهر جليا في المباراة الثانية ضد المنتخب اللبناني الذي كان الطرف الافضل طيلة الدقائق التسعين وخسر بهدفين واحد من ركلة جزاء والثاني من خطأ للحارس.

وزادت محنة ايران في المباراة الثالثة ضد قطر وقاسى كثيرا لانتزاع نقطة التأهل لانه تخلف صفر - 1 قبل ان يدرك التعادل.

ويعول المنتخب الايراني على هدافه علي رضا الذي سجل حتى الان 5 اهداف كلها في مرمى افغانستان، علما أنه عجز عن التهديف ضد لبنان ولم يلعب الشوط الاول ضد قطر بعدما فضل المدرب اراحته لربع النهائي لكنه عاد واشركه في الشوط الثاني بعدما انتبه الى حراجة موقف منتخبه.

دائي سيغيب أغلب الظن

سيغيب المهاجم الإيراني علي دائي اغلب الظن عن مباراة منتخب بلاده ضد الكويت المقررة اليوم الثلثاء في ربع نهائي مسابقة كرة القدم بسبب وضع والده الصحي في طهران. وكان مقررا ان يتوجه دائي إلى إيران أمس الاثنين ليكون الى جانب عائلته لكنه لم يحصل على حجز. وقال رئيس الاتحاد الإيراني بالوكالة محمد دادكام: «لا يستطيع دائي المغادرة الى طهران قبل غد الاربعاء ولا ندري ما اذا كان سيكون على ما يرام لخوض اللقاء ضد الكويت اليوم».

ودائي احد ثلاثة لاعبين تخطوا الثالثة والعشرين في المنتخب الايراني واحد اعمدته علما بأنه كان اول لاعب إيراني يحترف في اوروبا وتحديدا في صفوف ارمينيا بيليفيلد الالماني. يذكر ان إيران هي حاملة اللقب في دورة الالعاب الآسيوية الاخيرة في بانكوك العام 1998 بفوزها على الكويت بالذات 2 - صفر.

وسجل دائي ثلاثة اهداف في مباراتين لعبهما حتى الان حيث هز شباك افغانستان مرتين في الدقائق العشر الاخيرة التي لعبها وسجل هدفا ثالثا في مرمى لبنان من ركلة جزاء

العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً