العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ

محطات

سمو ولي العهد يرعى اليوم وضع حجر الأساس لحلبة البحرين الدولية

يتفضل صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة عصر اليوم الثلثاء فيشمل برعايته الكريمة وضع حجر الاساس لتشييد مشروع حلبة سباق السيارات الدولية، بحضور عدد من الشخصيات وكبار المدعوين ومن بينهم دوق يورك الممثل الخاص للمملكة المتحدة للتجارة الدولية والاستثمار الامير اندرو ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات ماكس موسلي. وصرح رئيس ديوان سمو ولي العهد رئيس لجنة حلبة سباق السيارات الدولية الشيخ محمد بن عيسى بن محمد آل خليفة بان مشروع حلبة السباق وما سوف تشتمل عليه من مرافق سوف يسهم في احداث النقلة المرتقبة لرياضة السيارات في مملكة البحرين. واكد أن هذا المشروع سيكون له ايضا مردود على الاقتصاد الوطني إذ سيسهم في زيادة الحركة السياحية في البلاد خصوصا مع نجاح المملكة بجهود صاحب السمو ولي العهد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة في استقطاب سباق الفورمولا واحد للعام 2004 بذلك ستكون مملكة البحرين ضمن الخريطة الدولية لهذه السباقات. وأكد ان هذا المشروع يلقى كل الدعم والمساندة من قيادة البلاد الحكيمة في اطار اهتماماتها بتوفير البنى الاساسية لقيام الرياضات السياحية في البلاد والتي بدورها تفتح مجالات اوسع امام المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.


سمو الشيخ عبدالله بن عيسى يؤكد أهمية الدعم الإعلامي لسباق الخيل

ترأس نائب رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بحضور مدير عام النادي توفيق شرف العلوي الاجتماع الأول لرؤساء الأقسام العاملين في النادي وذلك بمناسبة الموسم الجديد الذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل 18 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

واستعرض سموه مع مدير عام النادي ورؤساء الاقسام الكثير من الموضوعات المتعلقة بالنادي والموسم الجديد وبينها الناحية الإعلامية لما لها من أهمية في دعم أنشطة وسباقات النادي وتطويرها إذ أبدى سموه في هذا الصدد تفاؤله بتعاون وسائل الاعلام المحلية المختلفة وخصوصا الصحافة في ابراز التغطية المتميزة لنشاط سباق الخيل لما له من أهمية مرتبطة بتراث وتاريخ مملكة وشعب البحرين ولما تحتله هذه الرياضة الأصيلة من مكانة كبيرة وقاعدة عريضة لدى الشباب البحريني.

كما بحث سمو نائب رئيس الهيئة العليا مع رؤساء الأقسام الاستعدادات الجارية لانطلاقة الموسم الجديد لسباق الخيل الذي سيبدأ في 18 اكتوبر الجاري وكذلك دعم الملاك المشاركين في السباق وتوفير أفضل الظروف والإمكانات المتوافرة في النادي لهم ولتشجيعهم على الاستمرار في المشاركة الفعالة في انجاح السباق.


رئيس وأعضاء النادي الأهلي يهنئون القيادة بميداليات بوسان

بعث رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي برقيات تهاني إلى صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ملك مملكة البحرين وصاحب السمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو ولي العهد الأمين رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ونائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بمناسبة حصول مملكة البحرين على أول ذهبية في دورة الالعاب الآسيوية المقامة في بوسان بكوريا الجنوبية لوزن 90 كيلوا والتي حققها البطل طارق الفرساني والفضية للبطل سامي الحداد والبرونزية للبطل محمد صباح في وزن 85 كيلوا، مشيدين بالدعم غير المحدود من لدن عاهل البلاد المفدى وحكومته الرشيدة.


اليوم قرعة بطولة شاركيز الأولى للسنوكر تحت 22 سنة

تقام في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلثاء بصالة شاركيز للبليارد والسنوكر بمجمع البحرين قرعة بطولة شاركيز الأولى للسنوكر تحت 22 سنة، والتي تبدأ فعالياتها يوم غد الأربعاء على صالة شاركيز للبليارد والسنوكر.

صرح مدير البطولة منذر جواد أن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة وصل إلى 36 لاعبا من ضمنهم مجموعة من الوجوه الشابة الصاعدة وعلى رأسهم الأخوة الثلاثة ماجد وحامد وأحمد ضيف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة كالتكس للشباب التي أقيمت أخيرا بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الواعدين أمثال حسين محمود وصادق التوبلاني وشهام زينل ومحمد مطر.

وقد خصصت لهذه البطولة جوائز نقدية وعينية قيّمة لأصحاب المراكز الستة الأولى بالإضافة إلى جائزة أعلى معدل من النقاط وجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وتتقدم إدارة صالة شاركيز للبلياردو والسنوكر بالشكر للشركات الراعية للبطولة.


نقل مباراتين وتأجيل مباراة في المسابقات الكروية

قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم نقل مباراة المنامة والتضامن في دوري الأشبال المقرر إقامتها يوم العاشر من الشهر الجاري وذلك من ملعب نادي المنامة إلى ملعب نادي التضامن في نفس الموعد المحدد.

كما قرر الاتحاد نقل مباراة فريق التضامن والبديع في دوري الشباب من ملعب نادي التضامن إلى ملعب نادي البديع في موعدها المحدد فيما قرر الاتحاد تأجيل مباراة فريقي الساحل والبحرين في دوري الشباب بسبب وفاة مدرب الساحل المرحوم أحمد الحويش على ان يحدد الاتحاد موعدا آخر للمباراة.


ورشتا عمل للوفود الشبابية الخليجية

حضرت الوفود الشبابية المشاركة في اللقاء الاجتماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه المؤسسة العامة للشباب والرياضة ورشتي العمل اللتين أُقيمتا ضمن برنامج اللقاء، وقد أقيمت الأولى بالتعاون مع مركز التأهيل التابع لوزارة العمل والشئون الاجتماعية وشارك فيها مجموعة من الشباب حيث اشتملت ورشة العمل على جانب نظري وجانب عملي

العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً