العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ

شباب البحرين ما أروعه ... كسب الميدالية الرابعة

عبدالحق يحرز برونزية في ألعاب القوى ومنتخبنا الأولمبي يواجه العملاق الكوري

أضاف أبطال الرياضة البحرينية ميدالية رابعة في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان الكورية الجنوبية بعدما حقق العداء عبدالحق زكريا الميدالية البرونزية في سباق 10 آلاف متر الذي أقيم أمس في انطلاقة مسابقة ألعاب القوى.

وتمكن عبدالحق زكريا من انتزاع الميدالية البرونزية في السباق الذي شهد سيطرة خليجية على المراكز الخمسة الأولى من بين العدائين الـ 13 المشاركين من مختلف الدول الآسيوية، إذ سجل عبدالحق زمنا قدره 28,46,11 دقيقة، فيما أحرز السعودي مخلد العتيبي الميدالية الذهبية والقطري أحمد إبراهيم الميدالية الفضية.

وستتواصل مشاركة العداءين البحرينيين في مسابقات ألعاب القوى التي ستتواصل اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل وسط تطلعات بحرينية بإضافة ميداليات جديدة.

واعتبر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد أن احتلال ثلاثة عدائين خليجيين المراكز الثلاثة الأولى في سباق 10 آلاف م في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان يعتبر إنجازا خليجيا نادرا.

وقال الشيخ فواز: «إنه إنجاز خليجي يحصل للمرة الأولى في الآسياد وأريد أن أهنئ السعودية بالمركز الأول وقطر بالمركز الثاني».

وأضاف: «أما بالنسبة إلى برونزية البحرين فإنها لم تكن في الحسبان لأن العداء زكريا عبدالحق هو اختصاصي في سباق 5 آلاف م لكن النتيجة جيدة وستكون حافزا له للمنافسة بقوة على سباق 5 آلاف م».

وأضاف: «كان السباق قويا وأعتقد أن اتفاق العدائين العرب فيما بينهم لخبط الأوراق على اليابانيين الذين كانوا مرشحين للمنافسة على المراكز الأولى».

ويخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم ظهر اليوم مباراة مهمة ومرتقبة أمام نظيره الكوري الجنوبي صاحب الأرض والجمهور ضمن المباريات الأربع التي يشهدها دور ربع النهائي، وسيتأهل الفائز منها لدور نصف النهائي ليلعب على الفوز بإحدى الميداليات الثلاث.

وستكون مباراة اليوم محكا صعبا لمنتخبنا نظرا إلى قوة الفريق الكوري المرشح بقوة للذهبية والمدعم بجمهوره الكبير وهو ما سيضع منتخبنا في اختبار التحدي أمام العملاق الكوري والسعي لانتزاع الفوز خصوصا بعد أن استعاد منتخبنا توازنه بفوزه على فلسطين 5/ صفر في ختام الدور الأول متجاوزا بذلك خسارته الثقيلة أمام اليابان 2/ 5.

وقد تدرب منتخبنا الأولمبي في اليومين الماضيين بقيادة مدربه الألماني سيدكا والذي ركز على وضع الخطط المناسبة لمواجهة الفريق الكوري ووضع التشكيلة المناسبة والمعتمدة على اللاعبين الجاهزين وأصحاب الخبرة في مثل هذه المباريات تفاديا للأخطاء الفردية القاتلة في خط الدفاع التي دفع منتخبنا بسببها ثمنا باهظا في لقاء اليابان.

صالح بن هندي: إنجازات بوسان وسام للرياضة البحرينية

أكد مستشار حضرة صاحب العظمة الملك المفدى للشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي أن الانجازات الرياضية التي حققها أبطال البحرين في كمال الأجسام بالدورة الآسيوية للألعاب الرياضية للأبطال طارق الفرساني وسامي الحداد ومحمد ناصر صباح تزامنت مع أفراح الجميع بمكارم حضرة صاحب العظمة الملك المفدى للشباب الرياضي في المجالات كلها كما انها أكدت عطاء الشباب البحريني تجاه مليكه ووطنه.

وأضاف بن هندي أن هذه الميداليات التي تحققت في بوسان جاءت بمثابة الوسام الرياضي للعاملين في هذا المجال، كافة، وكان بن هندي قد بعث برقيات تهنئة إلى كل من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة والأبطال الثلاثة الذين حققوا الميداليات في بوسان

العدد 32 - الإثنين 07 أكتوبر 2002م الموافق 30 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً