العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

مستثمر مجمع «الريف» يتخلف عن دفع الإيجار... و«البلدي الشمالي» يوصي بإعادة طرحه للاستثمار

651 ألف دينار قيمة إيجارات مبنى المجلس البلدي

أوصى مجلس بلدي المنطقة الشمالية في جلسته الاعتيادية السادسة من دور الانعقاد الثالث للدورة البلدية الرابعة امس الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بإعادة طرح مجمع الريف التجاري بمنطقة المالكية للاستثمار، وذلك لعدم التزام المستثمر الحالي بدفع الالتزامات المالية وتراكم المتأخرات عليه.

وذيّل المجلس توصيته بأن يتم استغلال المساحات الفضاء وصيانة المجمع والحديقة المصاحبة له، والسعي لجمع الجهات المعنية لاستخراج تصريح إنشاء محطة خدمات للسيارات (محطة وقود).

وفي توصية أخرى، طالب المجلس بكل أعضائه بالإسراع في تنفيذ مشروع بناء مقر دائم للمجلس البلدي، بدلاً من صرف الأموال سنويّاً على المبنى المستأجر الحالي منذ العام 2008 في منطقة الجنبية بعد انتقاله من آخر في الهملة».

وفي تقرير عن اللجنة المالية والقانونية بالمجلس، تبين أن قيمة إيجار المبنى الحالي تبلغ 72 ألف دينار عن العام 2016، فيما بلغت قيمة إيجارات مبنى المجلس منذ العام 2004 حتى 2016 أكثر من 651 ألف دينار.

وعلى صعيد بقية جدول أعمال المجلس، فقد أوصى بالأخذ بمرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشرطة مديرية المنطقة الشمالية والمتعلقة بمقترح تحديد موعد الأعمال الإنشائية والصيانة بالمناطق السكنية. حيث تضم رد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحديد فترة زمنية يحظر فيها على أصحاب الأعمال المشتغلين بقطاع الإنشاءات والصيانة القيام بأعمال يصدر عنها ضوضاء أو ضجيج تقلق راحة القاطنين بالمناطق السكنية والمناطق التعليمية والمصلين بدور العبادة وقت الصلوات، فيما جاء رد مديرية أمن المحافظة الشمالية أنه لا توجد أية مقترحات أو مرئيات جوهرية، ماعدا أن تكون فترة العمل من 7:30 صباحاً حتى 8:00 مساءً، وذلك مراعاة لخروج الطلاب والموظفين، وتحاشياً للاختناقات المرورية».

من جهته، علق في هذا مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بأنه «لا توجد مادة قانونية تحدد بداية العمل ونهايته، لكنه في الوقت نفسه تردنا شكاوى كثيرة من المواطنين، وحاولنا التواصل مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعلقت بأنها ليست الجهة ذات الاختصاص».

وعودة إلى ملف الكلاب الضالة، قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة العضو عبدالله الدوسري، إن ما طرحته وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لمعالجة ظاهرة الكلاب الضالة غير مجد، فضلاً عن أنه لا يوجد جدول زمني للقضاء على الظاهرة، في حين أنه لابد من موقف موحد من جميع المجالس البلدية إزاء هذا الأمر».

وزاد على ما تقدم نائب رئيس المجلس أحمد الكوهجي بأن «الحديث اليوم تجاوز تهديد الكلاب للحيوانات، اذ وصل التهديد الى أرواح المواطنين، لذلك نناشد بل نطلب من وزارة الداخلية التعامل بالآلية السابقة في التخلص من الكلاب الضالة، كما يجب أن تتَّحد الجهات الآخرى من أجل إيجاد حل سريع».

وأثناء مناقشة المجلس مشكلة رمي جثث الحيوانات النافقة في المساحات المفتوحة، علق مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بأن «غالبية الحظائر هي أراض غير مخططة ومعتمدة، كما أنها غير مرتبطة أو مزودة بأي خدمات أساسية من كهرباء وماء، ولذلك فإن معالجة مشكلة رمي المخلفات على أنواعها في هذه المناطق تأتي بعد تخطيط هذه الأراضي واعتمادها».

العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 12:35 م

      اقول يلكوهجي عدل لينا الحديقه مالت سار سرايا واحد الي قرب ماكرو مارت

    • زائر 9 | 9:59 ص

      مجمع الريف ما يحتاجة للتطوير
      يحتاج الى ادارة قوية ويحتاج الى خلق منطقة تجارية حولة هناك اراصي مهيئة لتكون تجارية حول المجمع وتحتاج للدعاية القوية لجذب كبار المؤسسات لخلق بيئة تجارية متكاملة .

    • زائر 8 | 6:45 ص

      المكان مكسر عدل و يحتاج صيانة غيروا هالمستثمر الي ما منه فايدة و كفاية يفتقر لاهم الخدمات الاساسية مثل البنوك و شركات الاتصالات لو ما سوق الجملة محد طباه بعد

    • زائر 6 | 3:20 ص

      ملجاوي .. مجمع مافيه الا خدمه وحدة فقط سوق الجمله . من انفتح لا سوا جوائز ولا كوبونات تخفيض . ولا خدمه عدل فيه اسم على الفاضي على الاقل بنوك وشركات الاتصال يكون لهم فرع فيه . بس تحاجي من عمك اصمخ

    • زائر 3 | 11:40 م

      نتمنى أن يكون طرح المجمع للاستثمار من جديد هذه المرة جاد ولا يتم التراجع عنه بأوامر عليا حتى لو وعد المستثمر الحالي بالدفع، فقد كان يأخذ إيجارات غالية من المحلات ويبني بها مجمعه الخاص ولا يدفع للدولة!!

    • زائر 2 | 11:33 م

      للأسف منذ سنوات ومستثمر مجمع الريف مسكوت عنه، لا يدفع ويقوم باستغلال التأجير لصالحه بمبالغ كبيرة على المحلات، ومع ذلك قامت البلدية بكل التسهيلات له لبناء مجمع خاص به.
      هذا مع عدم الالتزام بتخصيص نسبة من دخل المجمع إلى مؤسسات المنطقة الخيرية كما كان متفقاً.

    • زائر 1 | 11:16 م

      يا ريت يتم طرح موضوع شبكة الصرف الصحي الغير. مكتملة في مجمعات 1032 و 1033

اقرأ ايضاً