العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

​السجن 5 و7 سنوات لوضع هيكل محاكٍ للمتفجرات

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

12 ديسمبر 2016

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز ابوالعز، وأمانة سر يوسف بوحردان، متهما بالسجن لمدة 7 سنوات، وسجن آخر 5 سنوات، وأمرت بمصادرة المضبوطات، بقضية وضع هيكل محاك للمتفجرات

ووجهت النيابة للمتهمين أنهما في 31 ديسمبر/ كانون الاول 2015، وضعا على الشارع العام هيكلاً محاكيًا لأشكال المتفجرات؛ بقصد ترويع المواطنين والمقيمين لغرض إرهابي، ولأن المتهم الأول تعدى على القائمين على تنفيذ أحكام قانون حماية المجتمع من الاعمال الإرهابية، وهو الملازم أول، وقاومه بالقوة والعنف أثناء وبسبب تأديته وظيفته؛ بأن قام بضربه بيده ورجله.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ عن قيام مجهولين بوضع جسم غريب قرب أسواق بمنطقة عالي. وبانتقال الجهات المختصة لمكان الحادث، تبين أن الجسم الغريب قنبلة وهمية على شكل مسجل به اسلاك كهربائية. ودلت التحريات التي أجراها الملازم على أن المتهمين هما من قاما بتصنيع ووضع القنبلة الوهمية على الشارع العام؛ لتعطيله وتعطيل الأمن وبث الرعب في نفوس المواطنين. وعلى إثر ذلك، أصدر أمرا بالقبض على المتهمين، وتم ضبط الأول (19 سنة) الذي قام بالاعتداء على أفراد الشرطة حال القبض عليه، وأدى ذلك لإصابة الضابط، إذ حاول المتهم الهرب وتعدى على الملازم بالضرب، في محاولة منه للهرب، لكن القوة المرافقة للضابط تمكنوا من الإمساك به، ونتج عن مقاومته إصابته في ساق رجله اليسرى.

واعترف المتهم الأول أنه شارك في ارتكاب العملية وكان برفقته المتهم الثاني 28 سنة.

العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً