العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

أكاديمية البحرين تنظم مهرجانا للشطرنج للصغار

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت اكاديمية البحرين للشطرنج مهرجان الطفل للشطرنج احتفالا باليوم العالمي للطفل، وتشكل المهرجان من أربع بطولات للفئات العمرية أقل من 8 سنوات و10 و 12 و 16 سنة.

وعرفت البطولات مشاركة مكثفة وتنافسا قويا بين الصغار خصوصا بعد فسح المجال للفئات العمرية الاقل المشاركة في الفئة الاعلى. وبعد خمس جولات من التباري في كل فئة على النظام السويسري وباستخدام قطع الشطرنج والساعات المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج اسفرت النتائج عن فوز كل من الهندي افران توماس بالمركز الاول في فئة اقل من 8 سنوات واليسون ابوان من الفلبين في فئة اقل من 10 سنوات وحقق الهندي عبد القادر فيروزخان الرتبة الاولى في فئة اقل من 12 سنة وكانت فئة اقل من 16 سنة من نصيب الهندي جايا سورييا.

من جانب اخر برز البحريني الواعد هشام امين بتحقيقه المركز الثاني مكرر في فئة اقل من 8 سنوات ليفرض نفسه مستقبلا كموهبة تستوجب الاعتناء والتطوير لتحقيق انجازات للشطرنج البحريني.

على رغم صغر سن المشاركين الا ان الروح الرياضية وجو التنافس الشريف كان السمة الغالبة على جل اطوار الجولات ليتحقق الهدف من تنظيم البطولة وهو خلق جو من التعارف وتوطيد قيم المحبة والصداقة بين جميع المشاركين لترسيخ قيم مملكتنا الحبيبة التي تجمع كل من يعيش على ارضها الطيبة.

وشكلت هذه البطولات تدريبا مهما للصغار قبل مشاركتهم في بطولة العيد الوطني للصغار والتي ستجرى تاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في نادي العروبة بالجفير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً