العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تنظم "ملتقى ألواني الإقليمي الرابع" 21 ديسمبر

رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم
رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم

المنامة - جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني تستضيف البحرين على مدى يومين "ملتقى ألواني الإقليمي الرابع" الذي تنظمه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفترة من 21 إلى 22 ديسمبر الجاري بفندق داون تاون روتانا.

إلى ذلك، قال رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم إن الملتقى في نسخته الرابعة يهدف إلى خلق منصة مثالية لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبادل المعرفة والخبرات وبحث فرص أعمال جديدة في السوقين المحلي والإقليمي.

وأكد السلوم أن الجمعية حريصة اشد الحرص على دفع رواد الأعمال البحرينيين للتوسع إقليميا والخروج بمشروعاتهم من السوق البحريني الصغير إلى آفاق إقليمية وعالمية أرحب، مبينا أن هذا التوجه يلقى الدعم والتأييد الكاملين من الحكومة وخاصة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برئاسة الوزير زايد بن راشد الزياني الذي لا يألو جهدا في دعم المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال، وأكد على ذلك في العديد من المناسبات والفعاليات السابقة.

وأوضح أن حرص الوزير على حضور الفعاليات الخاصة بالمؤسسات الصغيرة وتشجيعها بشكل مستمر له أبلغ الأثر في دعم هذه المؤسسات وتشجيعها على المضي قدما في طريقها الصعب، مبينا أن الجمعية ستعرض خلال الملتقى مختصر للمكاسب التي تحققت لصغار التجار ورواد الأعمال في غضون العامين الأخيرين، وحثهم على الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وقال السلوم إن "ملتقى ألواني الإقليمي الرابع" يشكل أيضا فرصة فريدة للتوعية حول أهمية دور المؤسسات الصغيرة في اقتصاد البحرين وغرس هذه القيمة في المجتمع وكيفية المساهمة في رفع دور هذه المؤسسات في الاقتصاد الوطني أسوة بالعديد من الاقتصاديات العالمية التي بنت نهضتها الحديثة على أكتاف مثل هذه المؤسسات.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر حوالي 200 شخص من في البحرين ودول الخليج، وسيشمل برنامج الملتقى كلمات تعريفية لنحو 11 متحدثا من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يعرضون خلالها تجاربهم العملية ونصائحهم لصغار التجار ورواد الأعمال البحرينيين، إلى جانب ورشة عمل تقدمها الخبيرة ومدربة إدارة الأعمال البحرينية إيمان بوراشد.

وأشار السلوم إلى أن الجمعية تساهم في جهود تنشيط ودعم القطاع التجاري البحريني سواء كان ذلك عبر التعاون مع القطاع الحكومي أو الأهلي، مؤكدا على تبني الجمعية لرؤية سمو ولي العهد في النهوض باقتصاد البحرين وتحقيق أهداف الرؤية 2030 وخاصة فيما يتعلق بدعم الشباب وترويج أعمالهم، وتهيئة بيئة العمل المناسبة لنمو هذه الأعمال فيما يخدم الاقتصاد البحريني كهدف أعم وأشمل.

وأضاف "يشكل هذا المؤتمر خطوة مهمة وفرصة سانحة لتبادل الأفكار في سبيل تمكين رواد الأعمال وصغار التجار اقتصاديًا ورفع الوعي في المجتمع حول أهمية هذه المؤسسات، إن مثل هذه المبادرات تتماشى مع أهداف الجمعية الرامية إلى دعم صغار المؤسسات وخلق فرص لنمو الأعمال التجارية وتنمية الاقتصاد الوطني البحريني".

من جانبه، قال أمين سر الجمعية ورئيس لجنة ألواني - البحرين عمار عواجي إن احتضان البحرين للمؤتمر يعتبر أمرًا مهمًا، حيث يشارك أعضاء منظمة ألواني المتواجدة في 17 دولة مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم خلال المؤتمر استعراض التسهيلات والمزايا الاستثمارية التي تقدمها البحرين لأعضاء ألواني في العالم..كما يشكل هذا المؤتمر فرصة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمهتمين لتبادل المعلومات والحصول على معلومات تفيدهم سواء كان ذلك في ريادة العمل أو في التطور الوظيفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:46 ص

      شخبار القهوة ود سلوم الي في البلاد القديم الي صوب البيوت مادري خبري ليقولون ممنوع الشيشة صوب البيوت بس مادري انت اشلون حصلت

    • زائر 1 | 8:57 ص

      مجرد اعلام و التاجر الصغير مغلوب على امره

اقرأ ايضاً