العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

دي كابريو ألتقى ترامب لإقناعه بالاستثمار في الأنشطة المراعية للبيئة

التقى الممثل ليوناردو دي كابريو المدافع الشرس عن البيئة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لمحاولة اقناعه بأهمية الاستثمار في البنى التحتية "الخضراء" لناحية قدرتها على توفير ملايين الوظائف في الولايات المتحدة، وفق بيان صادر يوم الخميس الماضي.

وقدم النجم الهوليوودي يرافقه تيري تامينن المدير العام لمؤسسة ليوناردو دي كابريو للرئيس الأميركي الجديد ومستشاريه بينهم ابنته ايفانكا "خطة (...) لإجراء عملية انعاش اقتصادي كبرى في الولايات المتحدة ترتكز على الاستثمارات في البنى التحتية المتجددة" في مجال الطاقة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى ان "حديثنا تناول طريقة إيجاد ملايين الوظائف للأميركيين في المبنى وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة للأنشطة التجارية والسكنية".

وتشمل الاقتراحات خططا تحديثية لتحسين اقتصادات الطاقة ومشاريع للحد من النفايات "يمكن ان تحول كل مدينة إلى منتجة للمواد والمحروقات" مثل الكتل الحيوية أو لجعل الولايات المتحدة رائدة عالميا في مجال المحروقات والاليات "المراعية للبيئة".

وخلص تيري تامينن إلى ان دونالد ترامب "يرغب في عقد لقاء جديد في يناير/ كانون الثاني ونحن سعداء لمواصلة المحادثات مع الحكومة المقبلة مع العمل من أجل القضاء على التنامي الخطير في ظاهرة التغير المناخي ولتوفير وظائف لملايين الناس".

ويأتي هذا اللقاء بموازاة تعيين دونالد ترامب للنائب العام لولاية اوكلاهوما سكوت برويت المناهض لجهود مكافحة الاحتباس الحراري، مديرا لوكالة حماية البيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً