العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر تنطلق الجمعة

الرفاع – اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق صباح غدا الجمعة منافسات بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر المجمعة، والتي تشهد مشاركة المنتخبات الخليجية كافة وتقام في الفترة ما بين التاسع ولغاية السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري بفندق غولدن توليب، وتعود البطولة الخليجية لأرض المملكة بعد غياب دام 15 عاماً لم تستضف خلالها البلاد المنافسات الخليجية، التي تأتي تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس.

وتفتتح فعاليات البطولة غدا الجمعة بمسابقة السنوكر في فئة الكرات الستة الحمراء، والتي قسم فيها المشاركون إلى مجموعتين، ضمت الأولى نجم منتخبنا الوطني حبيب صباح والإماراتي محمد الجوكر وممثل المنتخب السعودي والعُماني عمر البوسعيدي والقطري علي العبيدلي، بالإضافة للاعب ناصر تقي، بينما جاء في المجموعة الثانية نجم منتخبنا الوطني حسين محمود بجانب الإماراتي خالد الكمالي والسعودي عمر العجلاني والعُماني عبدالله الرئيسي والقطري محسن بوكشيشة واللاعب مقداد تقي.

وتقام هذه المسابقة على مدى ثلاثة أيام، بواقع فترتين في اليوم الأول وثلاث في اليوم الثاني، بينما يقام الدور نصف النهائي والنهائي يوم الأحد المقبل، ومن أبرز مواجهات اليوم الأول مواجهة القطري علي العبيدلي مع الإماراتي محمد الجوكر، بينما يواجه نجم منتخبنا الوطني حبيب صباح ممثل المنتخب السعودي، في حين يلعب لاعب منتخبنا الوطني الآخر حسين محمود مع الإماراتي خالد الكمالي، في حين ستعرف مواجهات الفترة الثانية من اليوم الأول لقاء من العيار الثقيل سيجمع بين لاعب منتخبنا حبيب صباح ومنافسه الإماراتي محمد الجوكر، في الوقت الذي سيواجه فيه حسين محمود السعودي عمر العجلاني.

في المقابل تفتتح منافسات البلياردو بمسابقة الثمان كرات بالنسبة للفردي والمنتخبات، والتي من المقرر أن تستمر لغاية يوم الأثنين المقبل وتقام فيها مسابقة الفردي بنظام "اللوزر"، البداية ستكون مع مسابقة المنتخبات التي ستقام على أربع فترات في اليوم الأول، ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً، بواقع مواجهتين في كل فترة، وسيفتتح فيها منتخبنا الوطني مواجهاته أمام المنتخب القطري.

أما منافسات الفردي فستنطلق ابتداءً من الأحد وتستمر ليومين، وفيها أوقعت القرعة لاعب منتخبنا الوطني فهد خلف في مواجهة قوية مع القطري بشار حسين، في الوقت الذي سيواجه فيه لاعب منتخبنا الوطني الآخر علي محمد عباس اللاعب العُماني حمود الحارثي.

وأكد مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر وائل القاسمي استعداد منتخبنا لخوض غمار البطولة الخلجيية، مبيناً بأن الأحمر وضع اللمسات الأخيرة بعد أن أقام مسعكر داخلي استمر لفترة طويلة، حيث تدرب منتخب السنوكر تحت قيادة المدرب الانجليزي مايك راسل، ومنتخب البلياردو بقيادة المدرب الفلبيني توكاو.

كما وأبدى مدير المنتخبات وائل القاسمي تفاؤله بمشاركة أحمر البليارد والسنوكر في البطولة الخليجية، مؤكداً على أن تطلعات الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر برئاسة الدكتور سعيد اليماني كبيرة لا سيما بأن البطولة تقام على أرض المملكة، وهي ما اعتبرها فرصة لتقديم المستوى الحقيقي والمعروف للمنتخبات البحرينية، التي طالما كانت منافسة على المستوى الخليجي والاقليمي في لعبتي البليارد والسنوكر.

يذكر أن منتخبنا الوطني للسنوكر يمثله كلٍ من حبيب صباح ومحمد الشيخ وحسين محموج وحسين فؤاد، بالإضافة لهشام الصقر في فئة فوق الأربعين عاماً، واللاعب الصاعد خليل إبراهيم، بينما يمثل منتخب البلياردو كلٍ من أمثال فهد خلف وعلي محمد عباس وعبدالله عيسى وأحمد يوسف صباح، علاوة عن اللاعب حسين الخياط الذي يشارك في مسابقة فئة تحت 21 عاماً، وتقام البطولة تحت رعاية كل من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" وبنك البركة ومطعم الابراج.

 

رئيس اللجنة المنظمة يرحب بالوفود ويشيد باللجان والرعاة والاعلام
رحب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر سعيد اليماني بالوفود الخليجية المشاركة في البطولة التي تنطلق صباح غدا في فندق غولدن توليب، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

وأشار اليماني إلى أن اللجنة المنظمة العليا عملت خلال الفترة الماضية على توفير كامل التسهيلات لإنجاح استضافة البطولة التي تعود إلى ربوع مملكة البحرين بعد غياب طال 15 سنة وهي تنتظر رؤية نجاحها في تاريخ 17 ديسمبر.

وأكد اليماني أن مملكة البحرين التي استقبلت قبل أيام رؤساء وملوك دول مجلس التعاون المشاركين في القمة الخليجية السابعة والثلاثين يساورها شعور الفرح والسرور باستقبال أشقاءها في دول المجلس، وهي مشاعر يتشارك فيها جميع البحرينيين قيادة وشعبا لما تمثله العلاقات بين الخليجيين من خصوصية في قلوبهم سواء أكانت هذه اللقاءات ذات طابع سياسي أو رياضي.

وأضاف اليماني إن اللجنة التنظيمية أخذت بعين الاعتبار التوقيت الذي ستقام فيه البطولة حيث تعقب القمة الخليجية وتتزامن مع احتفالات البحرين بالأعياد الوطنية وعملت على أن تكون هذه الفعاليات سلسلة متواصلة يتشارك فيها القطاع الرياضي الخليجي مع البحرين ويعيش أفراحها، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجان لتوفير مقومات نجاح الاستضافة بما يتناسب مع المستوى المرموق الذي بلغته البحرين في تنظيم الأحداث على أرضها، والذي يتماشى مع رؤية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد سعيد اليماني بالتعاون الكبير الذي أبدته اللجنة الأولمبية ممثلة في الأمين العام عبدالرحمن عسكر مع العليا لبطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر في توفير كافة الاحتياجات لإظهار البطولة بالشكل المطلوب، مشيدا في الوقت ذاته بالرعاة الرسمين والشركاء في الحدث الخليجي المميز الذي سيقرن أي نجاح بأسمائهم.

وفي نهاية تصريحه تقدم اليماني بالشكر الجزيل إلى وسائل الإعلام المقروءة والمرئية على تعاونهم في نقل أخبار وتقارير البطولة مشيدا بالدور الوطني الذي يلعبه الإعلام البحريني واهتمامه بالأحداث المقامة على أرض الوطن ما يعكس حجم شعورهم بالمسؤولية على عاتقهم لأبراز نشاط الحركة الرياضية في البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً