العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

بورنموث يقلب الطاولة ويسقط ليفربول في الوقت القاتل

يونايتد يسقط في فخ التعادل مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي

فرحة بورنموث بالفوز على ليفربول
فرحة بورنموث بالفوز على ليفربول

حول بورنموث تأخره بهدفين أمام ليفربول إلى فوز 4/3 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس (الأحد)، على ملعب فيرست ستاديوم، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كما شهدت هذه الجولة أيضاً تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه إيفرتون 1/1.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما ساديو ماني وديفوك أوريجي في الدقيقتين 20 و22.

وفي الشوط الثاني قلص كاليوم ويلسون النتيجة لبورنموث بتسجيله هدفاً من ضربة جزاء في الدقيقة 57 قبل أن يسجل إمري كان الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 64 ولكن انتفض لاعبو بورنموث وتمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق ريان فراسير وستيف كوك وناثان آكي في الدقائق 76 و79 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع بورنموث رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد ليفربول عند 30 نقطة في المركز الثالث.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الخامس لبورنموث هذا الموسم مقابل التعادل في ثلاث مباريات والخسارة في ست، فيما تعد هذه الهزيمة هي الثانية لليفربول هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في ثلاث.

وفرض ليفربول سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى بورنموث في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي ليفربول واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة العاشرة كاد ديفوك أوريجي أن يفتتح التسجيل لليفربول عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن أوريجي انزلق أمام المرمى لتضييع أخطر فرص المباراة.

واستمرت محاولات ليفربول حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت أول أهداف المباراة عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي بورنموث تسلمها ساديو ماني وسددها من لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى أضاف ليفربول الهدف الثاني عن طريق ديفوك أوريجي عندما لعبت كرة طولية تسلمها اوريجي وراوغ أرتور بوروك حارس بورنموث وسددها من أقصى الجانب الأيمن من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بأسفل القائم العكسي وتدخل إلى المرمى.

نشط فريق بورنموث قليلاً وحاول تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول وسط دفاع قوي ومحكم من جانب ليفربول، وجاءت أولى محاولات بورنموث في الدقيقة 29 عندما سدد جونيور ستانيسلاس كرة قوية لكنه اصطدمت بجسد لوكاس ليفا مدافع ليفربول.

ورد ليفربول في الدقيقة 33 عندما سدد فيرمينيو كرة قوية مرت بجوار القائم.

وجاءت أخطر فرص بورنموث في الدقيقة 36 عندما مرر ستانيسلا كرة عرضية أرضية اصطدمت بملينر وغير اتجاهها لكن لوريس كاريوس حارس ليفربول تألق وتصدى لها.

واستمرت محاولات الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم ليفربول 0/2.

ومع بداية الشوط الثاني كثف بورنموث من هجماته في محاولة لتقليص الفارق مستغلاً تراجع ليفربول لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه ونظافة شباكه، ولم تشهد العشر دقائق الأولى من هذا الشوط أية خطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 56 أسفرت الهجمات المتتالية لبورنموث عن ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما قام جيمس ميلنر بعرقلة رقم ريان فراسير داخل منطقة الجزاء حولها بنجاح كاليوم وينسون إلى داخل المرمى محرزاً الهدف الأول لبورنموث في الدقيقة 57.

نشط ليفربول قليلاً بعد الهدف الذي تلقاه وفرض سيطرته على مجريات اللعب مما دفع لاعبو بورنموث للتراجع لوسط ملعبهم والاعتماد على شن الهجمات المرتدة في محاولة لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 64 استطاع ليفربول أن يحرز الهدف الثالث عندما انطلق ساديو ماني بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة على حدود منطقة الجزاء ليقابلها إمري كان بتسديدة مباشرة سكنت مرمى أرتور بوروك حارس مرمى بورنموث.

وفي الدقيقة 70 كاد فراسير أن يقلص الفارق عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها كاريوس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 76 سجل بورنموث الهدف الثاني من هجمة مرتدة حيث تسلم كاليوم ويلسون الكرة في الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية تسلمها ريان فراسير إلى داخل المرمى.

لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أدرك بورنموث التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء ليفربول تسلمها ستيف كوك قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

وأنقذ كاريوس حارس ليفربول فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 80 حيث انفرد بينيك أفوبي لاعب بورنموث به وسدد كرة قوية لكن الحارس تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

كثف ليفربول من هجماته في محاولة لإحراز هدف الفوز ففي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة تسلم أوريجي الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

بعدها بدقيقة سدد آدام لالانا لاعب ليفربول كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أرتور بوروك بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل ناثان آكي هدف الفوز لبورنموث عندما سدد أحد لاعبي بورنموث كرة قوية تصده لها لويس كاريوس حارس ليفربول لكن الكرة سقطت من يده ليتابعها آكي بتسديدة قوية اصطدمت بجسد الحارس ثم قدم آكي وواصلت طريقها نحو الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بورنموث على ليفربول 4/3.

وفي المباراة الثانية، فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه أمام إيفرتون وتعادلا 1/1.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 42 قبل أن يتعادل إيفرتون عن طريق لايتون بينس في الدقيقة 589 من ركلة جزاء.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس ليحقق تعادله الثالث على التوالي، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

يذكر أن هذا التعادل هو السادس لمانشستر هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والخسارة في ثلاث مباريات، فيما يعد هذا التعادل هو الخامس لإيفرتون هذا الموسم مقابل الفوز خمس مباريات والخسارة في أربع مباريات.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً