العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

القوات اليمنية تعلن سيطرتها على مواقع في صعدة

أعلنت قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء أمس الأحد (4 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، سيطرتها على عدة مواقع مهمة في محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد، التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله الحوثية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الموالية لهادي عن القيادي الميداني في جبهة صعدة، يحي مقيت قوله، إن وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب البري الحدودي، والجمارك بشكل كامل في مديرية باقم بالمحافظة.

وأضاف المركز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن «قوات الجيش الوطني تمكنت أيضاً من تحرير 13 موقعاً كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم، بعد معارك عنيفة».

وأردف أن «الجيش الوطني مازال مستمراً في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الحوثيين وقوات صالح الذين لايزالون يتمركزون في ثلاثة مواقع جنوب منطقة مندبة»، لافتاً في الوقت نفسه إلى «أن مسلحي الحوثي وصالح فروا مذعورين بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد العسكري».

وتابع أن «الجيش الوطني يواصل التقدم الميداني في المعارك، حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة ودحر الميليشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية».

وبحسب المركز نفسه فإن منطقة مندبة التي تم تحرير أجزاء واسعة منها، تعتبر منطقة جبلية مرتفعة مساحتها نحو 2 كيلومتر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وقوات صالح عبر الطريق الأسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش الوطني.

إلى ذلك، غادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، الإمارات العربية المتحدة، متوجهاً إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وقال مدير مكتب الرئاسة في اليمن، عبدالله العليمي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويت» إنه بعد حضوره احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الـ 45 ومؤتمر الحفاظ على التراث الثقافي، غادر الرئيس هادي الإمارات، متوجهاً إلى عدن.

وأضاف أن زيارة هادي لدولة الإمارات كانت في أجواء أخوية صادقة، معبراً عن شكره لقيادة الإمارات لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، ولفت إلى أن هادي قام بزيارة مسجد الراحل الشيخ زايد بن سلطان الهيان، قبيل مغادرته إلى عدن.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً