العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

"الحكومة الإلكترونية" ووكالات الأمم المتحدة يعقدون ورشة عن أهداف التنمية المستدامة

المنامة - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير شئون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع، قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتنظيم ورشة عمل لمدة يومين حول التقرير الوطني لأهداف التنمية المستدامة. 

وحضر اليوم الأول للورشة التي أقيمت بفندق راديسون بلو في المنامة مسئولون رفيعو المستوى من حكومة مملكة البحرين ومختلف وكالات الأمم المتحدة الإقليمية والمحلية.

  وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز التعاون بين الحكومة ووكالات الأمم المتحدة في رصد وتقييم وكتابة التقارير عن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة الى تحديد المجالات والجوانب التي تتطلب دعم الأمم المتحدة.  وكان من بين الحضور وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، والمنسق المقيم لشئون الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي.

وتعمل اللجنة الوطنية للمعلومات، برئاسة وزير شئون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع، حاليا على تقديم تقرير عن التقدم التي تم إحرازه نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

إلى ذلك، أشاد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بإقامة ورشة العمل، مشيراً إلى أن مملكة البحرين وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنامة قامت بإعداد وثيقة برنامج العمل القُطري للفترة 2017 – 2020، وحرصت البحرين على مواءمة مخرجات الوثيقة مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، عبر السعي إلى دعم تنفيذ رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، وبرنامج عمل الحكومة 2015 – 2018، و أطر أولويات الحكومة، بما يحقق التنمية المستدامة التي تسعى حكومة مملكة البحرين لبلوغها.

كما أكد وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية التزام مملكة البحرين الكامل بالتعاون البناء والمثمر مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها وأجهزتها جميعاً، كما ثمن الجهود المهمة المبذولة من مكاتب الأمم المتحدة في البحرين لدعم تنفيذ مملكة البحرين أهداف التنمية المستدامة، وخاصة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين.

وخلال كلمته الافتتاحية أكد أمين الشرقاوي أن "الأمم المتحدة في البحرين مؤمنة وداعمة بقوة لأهداف التنمية المستدامة، هي أيضاً مؤمنة وداعمة بقوة للبحرين نفسها.  لذلك نحن على استعداد لدعم البحرين بما نستطيع بأي شكل وفي أي مجال".  

أهداف التنمية المستدامة هي مجموعة من الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة والتي يتعين تحقيقها بحلول العام 2030 ووقعت عليها 193 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من جميع أنحاء العالم.

  وسيشمل التقرير الوطني الأول حول أهداف التنمية المستدامة العديد من المبادرات والبرامج ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة والتي تبنتها الحكومة البحرينية وشركاؤها.

وتحقيق أهداف التنمية المستدامة مدرج في وثيقة البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي أقره في (8 سبتمبر/ أيلول 2016) المجلس التنفيذي التابع للأمم المتحدة، وهو أعلى مستوى داخل منظمة الأمم المتحدة، في نيويورك.

  وتم إعداد هذه الوثيقة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الخارجية بمملكة البحرين، بالتعاون مع الوزارات الأخرى، وتضع جدول الأعمال لجهود التنمية المستقبلية حتى العام 2020. 

وتحرص هذه الوثيقة على أن تكون جميع البرامج التنموية تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مملكة البحرين 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً