العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الحكم على تاجر أسلحة أميركي من أصل روماني بالسجن عشر سنوات في أميركا

حُكم على أمريكي مولود في رومانيا بالسجن عشر سنوات يوم أمس الجمعة (2 ديسمبر / كانون الأول 2016) بعد إدانته في اتهامات بالولايات المتحدة بأنه تآمر مع مسئولين أوروبيين سابقين لبيع أسلحة تساوي 17 مليون دولار لمرشدين سريين تظاهرا بأنهما من المتمردين الكولومبيين.

وحكمت روني أبرامز قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن على فيرجيل فلافيو جورجيسكو (44 عاما) بعد أن وجدت هيئة محلفين اتحادية في مايو أيار إنه مدان في اتهامات من بينها تآمره لقتل رجال شرطة وموظفين بالولايات المتحدة.

ونفى جورجيسكو خلال المحاكمة ارتكابه مخالفات وزعم أنه شارك في هذه الصفقة لمساعدة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وانه اتصل بالوكالة في 2012 لإبلاغها ما فهمه من مخطط لقيام جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومية(فارك) لشراء أسلحة.

ولكن أبرامز لم تقبل هذا الإدعاء وقالت إن جورجيسكو في أفضل الحالات"غير رأيه" بعد هذه الاتصالات ثم فيما بعد "اختار ببساطة أن يكذب وأن يحاول جعل الآخرين يكذبون لتفادي عواقب سلوكه."

وكان جورجيسكو وهو مواطن أمريكي مولود في رومانيا قد اعتُقل في الجبل الأسود في 2014 في أعقاب عملية قامت بها إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

وأسفرت هذه العملية أيضا عن اعتقال كريستيان فنتيلا وهو مدير سابق للوكالة الرومانية المسئولة عن شراء أسلحة للجيش وماسيمو رومانولي وهو عضو سابق في البرلمان الإيطالي.

وأقر فنتيلا (46 عاما) ورومانولي(45 عاما) بأنهما مذنبان في اتهامات لها صلة بالإرهاب ووافقا على أن يشهدا ضد جورجيسكو . وحُكم على الرجلين في سبتمبر أيلول بالسجن أربع سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً