العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

إقالة مسئولين كبار في الشرطة المغربية من مهماتهم

أقيل عدد من كبار المسئولين في الشرطة المغربية من مهماتهم وسيحال آخرون على مجلس تأديب وذلك بعد اكتشاف «تجاوزات مهنية جسيمة» و»إخلالات وظيفية»، وفق ما علم أمس الخميس (1 ديسمبر/ كانون الأول 2016) من مصدر رسمي.

وقرر المدير العام للأمن الوطني المغربي «عرض عدد من المسئولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي، أمس الخميس»، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأضاف المصدر نقلاً عن بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن عرض المسئولين على مجلس التأديب يأتي «للبت في الإخلالات الوظيفية المنسوبة إليهم، وذلك في ضوء نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة» فحص مركزية في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني واستهدف التحقيق «جميع أقسام ومصالح مديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص، وقسم الشرطة العلمية والتقنية التابع لمديرية الشرطة القضائية».

وأكد البيان أن اللجنة التي كلفت التحقيق من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، «رصدت تجاوزات مهنية جسيمة، وإخلالات وظيفية في عدة مستويات من التدبير».

وأشار البيان إلى أن بعض المسئولين كان تم إعفاءهم من مهامهم و»من بينهم المدير المركزي السابق لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال، ونائبه، وكذا رئيس قسم أمن أنظمة المعلوميات».

ولم توضح المديرية العامة للأمن الوطني بدقة الأفعال التي أخذت على هؤلاء المسئولين.

العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً