العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

لمسة وفاء وتكريم لـ "بهرام المنامة" بمنتصف ديسمبر

تعتزم لجنة مكونة من عشاق ومحبي لاعب فريق نادي المنامة والمنتخب الوطني سابقا محمد بهرام، لإقامة حفل تكريم له في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك تقديرا وعرفانا لمسيرته الكروية التي امتدت لأكثر من 26 عاما، ودوره الكبير في مجال اللعبة وتضحياته في خدمة الكرة البحرينية. وقد بدأت اللجنة تحضيراتها لإقامة الحفل، الذي يتوقع أن يشهده لفيف كبير من الأسرة الرياضية البحرينية.

ويعتبر بهرام احد أبرز النجوم الذين أنجبتهم الكرة البحرينية، فقد كان مهاجما ذو إمكانات عالية استمتعت جماهير البحرين عامة والمنامة بوجه خاص بمراوغاته وكراته الذكية وأهدافه الساحرة. نجم لمع صيته في نادي المنامة الذي حمل أسماء عدة أبرزها التاج، والتي شكلت مراحل التكوين الأساسية للنادي العاصمي، والتي تخرج منه عدد من النجوم التي لمعت في سماء الكرة البحرينية، منهم: عزيز فروتن، عبدالصاحب عبدالنبي الذي انتقل للعب في صفوف الرفاع، الحارس غسان الساعاتي، كريم آغا، علي عباس وحميد درويش.

بدأ مشواره الكروي في بداية السبعينيات مع نادي التاج وتحديدا في فئة الأشبال حتى وصل للفريق الأول بناديه. وقد تم استدعاءه لأول مرة للمنتخبات الوطنية في العام 1975 وتحديدا لمنتخب الشباب الذي شارك معه في بطولة آسيا للشباب بالكويت، قبل أن يتم استدعاءه للمنتخب الوطني الأول للمشاركة في دورة الخليج الرابعة بدولة قطر الشقيقة العام 1976، والتي سجل فيها 5 أهداف على عمان "هدف"، وعلى الإمارات "3 أهداف" وعلى السعودية "هدف". كما وشارك مع المنتخب في تصفيات المؤهلة للأولمبياد بطهران، وتصفيات كأس العالم بالعاصمة القطرية (الدوحة) وكأس رئيس كوريا وبطولة الشرطة في العاصمة السورية (دمشق). ويعد بهرام من أوائل اللاعبين البحرينيين الذين بدأوا مشوار الاحتراف الخارجي، حيث لعب مع فريق الجيش الإماراتي في الفترة 1980- 1984.

وقد حصل اللاعب على عدد من العروض المحلية أبرزها من نادي الرفاع والبحرين والمحرق، كما حصل على عرض خارجي من نادي العين الإماراتي بمزايا خيالية، إلا أنه فضل البقاء وفيا ومخلصا للكرة البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:33 ص

      أهلاوي

      فعلا بهرام لاعب فذ ومراوغ وهداف حبيته لما كان يلعب واشوف فنه ومهاراته واستانس باهدافه سواء مع المنامة او المنتخب يستاهل التكريم وهذا شيئ بسيط واشكر نادي المنامة علی هالمباذرة الشيقة والتي امال من جميع الاندية النظر في اللاعبين السابقين وتكريمهم مثل ما حصل لنادي الأهلي عندما اقام حفل تكريم لجميع اللاعبين والإداريين السابقين فلهم كل الشكر والتقدير وها هو اليوم ياتي دور المنامة وياريت التكريم يشمل كل لاعبين المنامة السابقين

    • زائر 1 | 9:49 ص

      نعم كان لاعب دو أخلاق عاليه وهذاف من طراز الأول

اقرأ ايضاً