العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

تحت رعاية ولي العهد... فتح باب الترشيحات لجائزة البحرين لريادة الأعمال

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته في الدورتين السابقتين، أعلنت "تمكين" عن فتح باب الترشح للدورة الثالثة لجائزة البحرين لريادة الأعمال للعام 2016 - 2017، والتي تقام للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ "تمكين"، إبراهيم جناحي في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، في فندق فورسيزونز خليج البحرين، عن سعادته بتنظيم هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي وبالرعاية من ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد جناحي: "تأتي جائزة البحرين لريادة الأعمال، التي تنظم بدعم من "تمكين" مع شركائها، متسقة مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الهادفة لتطوير القطاع الخاص والاقتصاد وجعله أساساً في مسيرة البحرين التنموية، وتعتبر جائزة البحرين لريادة الأعمال الفرصة المثالية للتكريم والاحتفاء بإنجازات وجهود رواد الأعمال في المملكة".

وقال جناحي: "ستقوم لجنة من المحكمين تضم عدداً من الشخصيات المرموقة، من بينهم شخصيات بحرينية بارزة، وعدداً من أشهر رواد الأعمال وقادة الأعمال في المنطقة، بتقييم الطلبات بناء على نمو المشروع المتقدم وتأثيره الاقتصادي واستغلاله الأمثل للمواهب والكوادر، إلى جانب عوامل القيادة والابتكار في المشروع، ومدى تحقيقها لروح ريادة الأعمال"، مضيفاً أن عدد المشاركين في الدورة الأولى بلغ 90 مشاركاً، ليصل العدد إلى 120 مشاركاً في الدورة الثانية من الجائزة.

وأضاف: "طرأت بعض التحسينات على الجوائز، فعوضاً عن إدخال الفائزين في برنامج دعم المؤسسات الذي تقدمه تمكين بهدف توفير منح مالية للمساعدة في نمو وتطور مشاريع الفائزين، سيتم في النسخة الثالثة منح جوائز نقدية للفائزين يصل مجموعها إلى 150,000 دينار بحريني".

من جانبه، دعا مدير مشروع جائزة البحرين لريادة الأعمال، فيصل سلطان، المؤسسات البحرينية إلى تقديم طلبات التسجيل ودخول منافسات هذه الجائزة التي ستعود عليهم بالكثير من المنافع والمزايا مثل الخبرة العملية والجوائز النقدية التي ستساعدهم في تطوير مشاريعهم، مشيراً إلى أن هذه الجوائز تهدف لإبراز نجاحات رواد الاعمال وخبرتهم الريادية التي تسهم بشكل مباشر في تطوير الاقتصاد البحريني.

وتهدف جائزة البحرين لريادة الأعمال للتعرف على جيل من المبدعين وتكريمهم، وخلق بيئة حاضنة للأعمال، تهدف لتعزيز موقع البحرين على خريطة الإبداع الريادي إقليمياً وعالمياً.

ويفتح باب الترشحات لجائزة البحرين لريادة الأعمال اعتباراً من 1 ديسمبر/ كانون الأول ولغاية 31 ديسمبر الجاري، حيث ستكون الفرصة متاحة للمؤسسات للتقدم أو ترشيح رواد أعمال متميزين في فئات الجائزة السبع وهي: المؤسسات متناهية الصغر، المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي، والمؤسسات ذات الأعمال المستدامة، وفئة رائدة الأعمال المتميزة. وبالنسبة للجائزة السابعة، وهي فئة إنجازات العمر والتي تمنح لأحد رواد الأعمال الذين حظوا بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات وكان لهم تأثير ودور بارز في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً