العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

كأس ديفيس: دل بوترو يعود إلى بوينوس ايرس بطلا

عاد النجم الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وزملاؤه في منتخب الأرجنتين اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أبطالا إلى بوينوس ايرس بعد أن أهدوا بلادهم أول لقب في مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

وتغلب منتخب الأرجنتين في النهائي على نظيره الكرواتي 3-2 في زغرب نهاية الأسبوع الماضي.

وقال دل بوترو مهندس الانتصار في مؤتمر صحافي "هذا شيء تاريخي. انه حلم. انه أفضل عام في حياتي على صعيد لعبة كرة المضرب".

وشهدت عودة دل بوترو (28 عاما) هذا العام بعد انقطاع نحو 3 أعوام وعمليتين في يديه، نجاحا كبيرا إذ بلغ النهائي في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، وربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى قبل أن يتوج بلقبه الأول منذ 3 سنوات في دورة ستوكهولم.

واعتبر دل بوترو أن العام 2016 كان رائعا جدا، وقال "أريد بكل بساطة أن العب كرة المضرب. الحلم تحقق ولا اطلب أكثر من ذلك. لقد فزت بميدالية (فضية) في دورة الألعاب الاولمبية، واستطيع بعد هذا الفوز التاريخي أن أنام هادئا".

وقبل دل بوترو الملقب ب"برج تانديل" نظرا لطول قامته (1.98م)، لم يستطع غييرمو فيلاس ودافيد نالبانديان وغاستون غاوديو منح هذه الكأس للأرجنتين.

وإذا كان دل بوترو مهندس انتصار الأرجنتين، فان الفضل الأكبر يعود إلى فيديريكو دلبونيس المصنف 41 عالميا الذي فاز في المباراة الخامسة الحاسمة على العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش صاحب الارسالات القاتلة.

وبعد استقباله مع أعضاء المنتخب في القصر الجمهوري من قبل الرئيس ماوريسيو ناكري، سيتوجه دل بوترو إلى مدينة تانديل مسقط رأسه لعرض الكأس أمام أنصاره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً