العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

روزبرغ تجاوز التحدي بنجاح ليكرر إنجاز والده

الموسم الأكثر إثارة لبطولة العالم للفورمولا1

فرحة روزبرغ بالتتويج بلقب الفورمولا1 يوم الأحد الماضي - epa
فرحة روزبرغ بالتتويج بلقب الفورمولا1 يوم الأحد الماضي - epa

ساو باولو (البرازيل) - د ب أ 

28 نوفمبر 2016

بمجرد نهاية سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي وحسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 للمرة الأولى في مسيرته، عانق البطل الألماني نيكو روزبرغ مالك الحقوق التجارية للسباقات البريطاني بيرني إكليستون ورفعه من على الأرض، مبديا سعادة غامرة بالتتويج وتكرار الإنجاز الذي حققه والده كيكي روزبرغ قبل سنوات عديدة.

وحسم روزبرغ المنافسة الشرسة مع البريطاني لويس هاميلتون زميله بفريق مرسيدس والفائز باللقب 3 مرات، من خلال سباق أبوظبي الذي أقيم الأحد في ختام منافسات بطولة العالم.

وقال روزبرغ عقب التتويج: «إنه حلم لي منذ الطفولة وقد تحقق هنا. أود التفرغ للاحتفال فقط».

وبدا روزبرغ متأثرا بشكل كبير خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب السباق، واعترف بأنه لم يتمكن من حبس دموع الفرح بعدما تفوق على مواطنه سائق فيراري سيبستيان فيتيل وسائق ريد بول ماكس فيرستابن خلال السباق ليحرز المركز الثاني خلف هاميلتون.

وكان روزبرغ بحاجة إلى إنهاء سباق أبوظبي في أي من المراكز الثلاثة الأولى ليتوج بطلا للعالم حتى مع فوز هاميلتون بالسباق.

أما إكليستون، الذي دائما ما يشغل الجانب التجاري حيزا من تركيزه، فلا يبدو مقتنعا بأن روزبرغ هو البطل المثالي لفورمولا 1.

وقال إكليستون خلال منافسات سباق فورمولا 1 الأميركي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي: «إذا توج نيكو باللقب فسيكون هذا أمرا جيدا له ولفريق مرسيدس، ولكنه لن يكون بالضرورة أمرا مساعدا للرياضة؛ لأنه لا يوجد ما يمكن أن يكتب عنه. حتى في ألمانيا».

ورد روزبرغ (31 عاما) بشكل سريع على تلك التصريحات قائلا «أنا هنا للفوز بالسباقات وليس لإرضاء الجميع... أود التركيز على من يعملون حقا معي»، في إشارة إلى فريق مرسيدس.

ولا يجد رئيس فريق مرسيدس توتو فولف حرجا في الاعتراف بأن شخصية روزبرغ تختلف تماما عن زميله هاميلتون، الذي يبدو مفضلا لدى إكليستون؛ نظرا لهيمنته على عناوين الصحف بأخباره على حلبات المنافسة وخارجها.

وقال فولف في تصريحات لصحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» الألمانية: «لديه (روزبرغ) موهبة هائلة في تحليل الهزائم والتغلب عليها... وقد عاد أكثر قوة، وتعززت ثقته ووجد طريقة للتعامل مع المنافسة مع زميله الاستثنائي لويس هاميلتون».

وعلى رغم كل ذلك ورغم العقبات التي اعترضته خلال منافسات الموسم، نجح روزبرغ في انتزاع لقب بطولة العالم الذي حققه هاميلتون في الموسمين الماضيين.

وكرر روزبرغ نجاح والده كيكي روزبرغ الذي توج باللقب العام 1982، لتكون المرة الثانية التي تشهد فيها بطولة العالم تتويج سائق ونجله باللقب، إذ توج جراهام هيل باللقب في عامي 1962 و1968 ثم فاز نجله دامون هيل في العام 1996.

وقال روزبرغ: «أنا فخور للغاية لاتباع خطوات والدي».

ويحمل روزبرغ الجنسيتين الفنلندية والألمانية، ويتحدث 5 لغات لكن ليس من بينها اللغة الفنلندية على رغم أنها اللغة الأم لوالده كيكي.

العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً