العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين بحرق سيارة شرطي

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

28 نوفمبر 2016

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم، وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن 3 سنوات على ثلاثة متهمين بإشعال حريق في سيارة زوجة نائب عريف انتقاماً منه؛ لأنه قام بالقبض على شقيق المتهم الأول.

واعترف المتهمان الثلاثة البالغة أعمارهم «16 – 19 – 20 عاماً» بالواقعة، فأسندت النيابة العامة إليهم أنهم في (6فبراير/شباط 2016) بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أشعلوا حريقاً في السيارة المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها، وكان من شأن الحريق تعريض حياة الناس والأموال الخاصة للخطر.

وخلال جلسات المحاكمة تنازل نائب العريف عن حقه، كما قدمت زوجته المجني عليها تنازلا شخصيا عن حقها موثق؛ كونها مالكة السيارة المحترقة.

وتشير تفاصيل الواقعة، كما أبلغ بها المجني عليه نائب عريف الشرطة، حيث أفاد بأن مجهولين أضرموا النار في سيارة زوجته، وبالكشف عن الحريق تبين أنه مفتعل، فقامت الشرطة بعمل تحريات حول الجناة، والتي دلت على المتهمين الثلاثة.

وتبين أن المتهم الأول طلب من المتهمين الثاني والثالث توفير دبة بترول لحرق سيارة نائب عريف لقيامه بالقبض على شقيقه، وبالفعل قاما بتمكين الأول من ارتكاب جريمته، وذلك بالاتفاق والاشتراك والمساعدة، بجلب الدبة وتركها بالقرب من شجرة قريبة من مسجد فدك بمدينة حمد الدوار الثاني، وقاما بتصوير مكان الدبة وإرسال الصور إلى الأول، الذي أحضرها وتوجه إلى مكان تواجد السيارة، قاصدا سيارة نائب العريف، وقام بسكب البترول وإحراقها.

العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً