العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

بطولة فرنسا: نيس مهدد بفقدان الصدارة

يخوض نيس المتصدر اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على غانغان الخامس الأربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون مهمة مطارديه موناكو وباريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية سهلة نسبيا، فيحل فريق الإمارة الثاني ضيفا على ديجون الرابع عشر الثلثاء، ويستضيف فريق العاصمة الثالث انجيه العاشر الأربعاء.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة فقط أمام موناكو وباريس سان جيرمان.

وتقلص الفارق تدريجيا بين نيس وموناكو وسان جيرمان بعد البداية الصاروخية للأول الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه باستيا الأحد في المرحلة السابقة.

وبات نيس مهددا بفقدان الصدارة لان غانغان يقدم عروضا جيدة هذا الموسم أيضا، وهو يسعى إلى تعزيز رصيده للمنافسة بقوة على بطاقة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسقط غانغان أيضا في فخ التعادل مع مضيفه كاين 1-1 الأحد.

وسيعتلي موناكو الصدارة مؤقتا في حال فوزه على ديحون، وهو يمر بمرحلة جيدة خاصة بعد الفوز الكاسح على مرسيليا برباعية نظيفة أول من أمس السبت.

ولكن سان جيرمان يتحين الفرصة لانتزاع الصدارة معولا على ترسانة النجوم في صفوفه وفي مقدمتهم المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

وحسم سان جيرمان مباراة القمة في المرحلة الماضية مع ليون 2-1.

ويحل بوردو السادس ضيفا على باستيا السادس عشر آملا في الخروج فائزا وتعثر غانغان الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف فقط لانتزاع المركز الخامس منه، في حين يلتقي رين الرابع برصيد 24 نقطة مع مضيفه المتواضع لوريان صاحب المركز العشرين الأخير برصيد 8 نقاط فقط.

ويلعب الثلثاء أيضا ليل مع كاين، والأربعاء سانت اتيان مع مرسيليا، ونانسي مع متز، وتولوز مع مونبلييه، ونانت مع ليون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً