العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

سلسلة مؤتمرات تعقد تحت سقف واحد

من فعاليات المؤتمر
من فعاليات المؤتمر

سجلت الساعات التدريبية في المؤتمر الدولي السابع لأمراض الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، والمؤتمر البحريني الأول لجراحة الأذن، والملتقى الثامن لجمعية الأذن والأنف والحنجرة بدول مجلس التعاون الخليجي قصب السبق، فقد اعتمدت من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية كساعات تعليمية معتمدة لغرض الترقيات وتجديد الرخص الطبية للأطباء.

وقال رئيس المؤتمر وممثل البحرين في الجمعية العربية للأنف والجيوب الأنفية د. أحمد جمال: «هذه المرة الأولى في مؤتمراتنا التي يتم اعتماد الساعات التعليمية من الهيئة والتي سوف تطبق لاحقًا على إعادة تسجيل الأطباء والمهنيين الصحيين».

وقال راعي الحفل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إن الحدث الطبي هو الأكبر من نوعه في مجال جراحة الأنف والجيوب على مستوى الشرق الأوسط، بمشاركة قرابة 400 طبيب مختص من داخل وخارج البحرين، ويستقطب أكثر من 50 خبيرا دولياً يقدمون 140 محاضرة طبية في مختلف مجالات الأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح رئيس الرابطة ورئيس اللجنة المنظمة د. مهران كازروني أن اللجنة العليا لتنظيم المؤتمر تواصل عملها منذ أكثر من عام على تنظيم هذه الفعاليات المهمة، موضحا أن اللجنة تشكلت ممثلين عن الجمعية العربية للأنف والجيوب الأنفية، ومجمع السلمانية الطبي، ومستشفى قوة الدفاع، ومستشفى الملك حمد الجامعي، وجمعية الأطباء البحرينيةواستعرضت 12 شركة طبية أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في مجال الأنف والأذن والحنجرة. واستعرضت شركة MEDEL أحدث قوقعة إلكترونية لديها، وقالت المدير الأقليمي رانيا الخضراء: «القوقعة تزرع للمصابين بصمم كامل، وشهدت الكثير من التحديثات، كما لدينا جهاز توصيل عظمي لمن يعانون من خلل في الأذن الوسطى».

وأضافت: «نحرص علاوة على بيع الجهاز على تدريب الأطباء، واخصائيي النطق والسمع، والتقنيين على التعامل مع الجهاز».

من جهته قال مدير التسويق في Medtronic حسام بشير أن الشركة تمتلك 5 آلاف منتج في مجال الأنف والأذن والحنجرة، ومنها لتنظير الأنف والجيوب الأنفية، ومعالجة التضيقات والانسدادات فيها بتقنية البالونات الشبيهة بالبالونات المتخدمة في الأوعية الدموية.

وأشار إلىSophono موضحاً أنه أحد أجهزة التوصيل العظمي لمعالجة الصمم التي تزرع على الجمجمة خلف الأذن، كما استعرض جملة من الأجهزة المعروضة في جناح الشركة بالمعرض.

وتميزت GSK في مشاركتها إذ شاركت بجناح استعرضت فيها خدماتها البحثية التي تقدمها للباحثين والدارسين بحضور ممثلين عن الإدارة الصحية للشركة.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً