العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يشيد بالدور التعليمي للكلية الملكية للجراحين بايرلندا

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفداً من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفداً من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، دعم الحكومة لكل المؤسسات التي ترفد القطاع الصحي بالكوادر القادرة على الاستجابة لاستراتيجية الحكومة الصحية والعلاجية الهادفة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأشاد في هذا الصدد بالدور التعليمي الرائد للكلية الملكية للجراحين بايرلندا وبإسهاماتها في تدريب أبناء الوطن وتخريج كوادر طبية بحرينية ذات كفاءة عالية، مؤكداً حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع الكلية، والاستفادة مما تتمتع به من سمعة عالمية وإنجازات متعددة في ظل ما تحظى به من خبرات وكفاءات طبية متميزة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه بقصر القضيبية، صباح أمس الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح التي قدمت لسموه وفداً من الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - يتقدمهم رئيس الكلية بدبلن، جون هايلاند (Prof. John Hyland) - الذي يزور المملكة حالياً لحضور حفل تخريج طلبة الفوج السابع من خريجي كليات التمريض والدراسات العليا والبحوث للعام 2016، والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بتطوير القطاع الصحي والطبي لما لهذا القطاع من أهمية في تنمية الإنسان الذي يعد ثروة الوطن الحقيقة، لافتاً سموه إلى حرص الحكومة على تطوير التعليم الطبي عبر الاستفادة من كبريات الجامعات والمعاهد الطبية العريقة في العالم، أو من خلال استقطاب أبرز المؤسسات الطبية والصحية وكبار الأطباء في كل التخصصات إلى البحرين للاستفادة من خبراتهم.

وأشاد بالكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا العريقة وجهودها في تنمية القطاع الطبي والصحي في المملكة وما تمتلكه من خبرات وكوادر ذات كفاءة عالية.

ورفع وفد الكلية الملكية الايرلندية للجراحين الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعمه المستمر للكلية منذ تأسيسها، وهو ما يشكل حافزاً نحو مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً