العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

بطولة فرنسا: اختبار سهل لنيس وموقعة مرتقبة بين سان جيرمان وليون

سيكون نيس مرشحا للمحافظة على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك عندما يستضيف باستيا السادس عشر الأحد في المرحلة الرابعة عشرة التي تشهد مواجهة مرتقبة بين ملاحقيه باريس سان جيرمان حامل اللقب وثالث الترتيب ومضيفه ليون الرابع.

وكان نيس استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته أمام كاين (صفر-1) بتحقيقه فوزه السابع في ثماني مباريات وجاء على حساب مضيفه سانت اتيان بهدف سجله فالنتان ايسيريك وبغياب مهاجمه المشاكس وهدافه الايطالي الموقوف ماريو بالوتيلي الذي سجل 6 أهداف في 6 مباريات خاضها مع فريقه الجديد.

وسيضطر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى خوض لقاء باستيا دون بالوتيلي مجددا وهذه المرة بسبب إصابة في ربلة ساقه ستبعده أيضا عن المباراة المصيرية مع شالكه الألماني اليوم الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتحدث فافر عن إصابة بالوتيلي قائلا: "لن يكون جاهزا لمباراتي اليوم (الخميس) والأحد. لا توجد هناك أي مستجدات... نحن بانتظار الفحوصات الإضافية".

لكن فافر يملك الأسلحة اللازمة لكي يتخطى باستيا حتى مع غياب بالوتيلي وذلك في ظل وجود لاعبين مثل الحسن بليا الذي سجل سبعة أهداف في الدوري حتى الآن، وويلان سيبريين الذي سجل 4 أهداف.

ويأمل فافر أن تنتهي الموقعة المنتظرة بين سان جيرمان وليون لمصلحة الأخير من اجل الابتعاد عن سان جيرمان بفارق 6 نقاط.

وسيكون موناكو متربصا لنيس وسان جيرمان كونه يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأخير وثلاث نقاط عن الأول لكن تنتظره السبت مباراة صعبة على أرضه ضد مرسيليا.

ويدخل سان جيرمان وليون إلى موقعتهما بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الثمين الذي حققه الأول الأربعاء في معقل أرسنال الانجليزي (2-2) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا ما سمح له بالبقاء في صدارة المجموعة الأولى بفارق المواجهتين المباشرتين مع النادي اللندني قبل جولة على ختام هذا الدور، فيما أبقى الثاني على حظوظه بالتأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية الام من خلال الفوز على دينامو زغرب الكرواتي (1-صفر) خارج قواعده لكن عليه الفوز في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف على ضيفه أشبيلية الاسباني ثاني المجموعة خلف يوفنتوس الايطالي من أجل التأهل.

أما بالنسبة لموقعة ملعب "لويس الثاني" بين موناكو ومرسيليا الذي حقق في المرحلة السابقة فوزه الأول باشراف مدربه الجديد رودي غارسيا اثر تغلبه على كاين 1-صفر، فسيخوض فريق الإمارة المباراة بمعنويات مرتفعة أيضا بعدما ضمن صدارته لمجموعته في دوري الأبطال أمام باير ليفركوزن الألماني بفوزه الثلثاء على ضيفه توتنهام الانجليزي 2-1.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء رين السادس مع ضيفه تولوز الثامن، فيما يلعب السبت غانغان الذي يقدم أداء مميزا خوله احتلال المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف ليون، مع مضيفه كاين الخامس عشر.

ويلعب السبت أيضا بوردو مع ديجون، ومونبلييه مع نانسي، ونانت مع ليل الذي أقال مدربه فريديريك انتونيتي واستبدله مؤقتا بمساعده بارتيك كولو بعد أن مني الفريق بتسع هزائم في 13 مباراة، ومتز مع لوريان متذيل الترتيب.

ويلتقي الأحد انجيه مع سانت اتيان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً