العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

عمرو موسى: واشنطن لم تعلن القدس عاصمة لإسرائيل

الوسط - ريم خليفة, المنامة - بنا 

01 أكتوبر 2002

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الولايات المتحدة الأميركية لم تعلن ان القدس عاصمة «لإسرائيل» بل ان هذا القرار هو خاص بالكونغرس في إطار التشريعات المتعلقة بمزانية ومخصصات وزارة الخارجية.

وأعرب موسى في تصريح خاص لـ «الوسط» عن ارتياحه عمّا صدر من البيت الأبيض بأن هذا القرار غير ملزم العمل به معلقا: «إنه لا يمكن ان نتمشى أو نقبل مثل هذا الفرض على الدول العربية بل وعلى العالم بفرض عاصمة ما هي رهن للتفاوض».

وأضاف موسى الذي يزور المنامة للاطلاع على الاستعدادات الخاصة بالقمة العربية المقبلة التي ستحتضنها العاصمة البحرينية في مارس/ آذار المقبل «إن الوضع النهائي للقدس لا يتم اقراره إلا بالتفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

كما أوضح انه يجب الأخذ في الاعتبار بأن القدس الشرقية منطقة محتلة عسكريا من إسرائيل وبالتالي فالأمر لا يمكن حله عن طريق قرار بالكونغرس، مشيرا إلى ان «القدس» قضية تُحل بالتفاوض فقط.

وحول التهديد بضرب العراق وموقف الجامعة العربية من ذلك فقد أوضح موسى إنه لا يمكن للدول العربية ان تكون طرفا في أية عمليات عسكرية توجه ضد أية دول عربية.

كما أكد ان الجامعة العربية تعمل في الوقت نفسه على تفادي العملية العسكرية ضد العراق لتتبع سياسة وقائية وهي سياسة عربية جماعية معربا عن أمله في تجنيب المنطقة الكثير من التداعيات السلبية

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً