العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

فرار 18 أسيراً أيزيدياً عراقياً من قضاء تلعفر إلى سنجار

أفاد مصدر بقوات البيشمركة اليوم الخميس (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) بأن 18 أسيرا أيزيديا عراقيا تمكنوا من الفرار من قضاء تلعفر إلى قضاء سنجار 120/ كم غرب الموصل./

وقال الملازم ريزان هكاري للصحفيين إن" 18 من الاسرى إلايزديين تمكنوا مساء أمس من الفرار من قبضة تنظيم داعش في قضاء تلعفر، وتوجهوا إلى أطراف منطقة سنجار غرب الموصل، وذلك بعد أكثر من عامين على اعتقالهم".

وأضاف أن" الأسرى تمكنوا من الفرار بعد اختفاء مسلحي داعش في المنطقة التي كانوا يتواجدون فيها" ، موضحا أن من بين الفارين تسعة أشخاص من عائلة واحدة، وصلوا الى القطعات العسكرية، قادمين من تلعفر.

ويقول الاسرى إنهم "فوجئوا، مساء الأربعاء، باختفاء الحراس التابعين لداعش، من المزرعة التي كانوا يعملون فيها (خلال اعتقالهم)، وأنهم رأوا الطرق سالكة فتوجهوا نحو قوات البيشمركة (على أطراف سنجار)، وحالتهم الصحية على ما يرام".

وأشار هكاري إلى أن "الناجين من الكرد الإيزيديين كانوا قد اختطفوا مطلع آب/أغسطس 2014 .

من جهته قال مدير مكتب شؤون المخطوفيين في دهوك حسين القائدي لـ(د.ب.أ) إن" هؤلاء الأسرى منهم اثنان من الرجال وسبعة من النساء والفتيات و تسعة أطفال من الذكور والاناث".

وأكد القائدي أن هناك عددا كبيرا من الأسرى إلايزديين لدى داعش محتجزون في قضاء تلعفر ومدينة الموصل بالإضافة إلى تواجد الأغلبية في مدينة الرقة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً